تيافو يتأهل لملاقاة ميدفيديف في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز

2023-03-16 16:10
الأمريكي فرانسيس تيافو فاز على البريطاني كاميرون نوري في ربع نهائي إنديان ويلز (Facebook/ATP Tour )
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الأمريكي فرانسيس تيافو، المصنف 16 عالمياً، الدور نصف النهائي لأول مرة في دورات الألف نقطة للماسترز في التنس، وذلك بفوزه على البريطاني كاميرون نوري الثاني عشر وبطل 2021 بنتيجة 6-4 و6-4 في إنديان ويلز.

وبعمر الخامسة والعشرين، حقق تيافو أفضل نتيجة له في دورات الماسترز، علماً أن أفضل نتيجة له على الإطلاق في البطولات الكبرى هي أيضاً المربع الأخير في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي، فيما حقق في مسيرته الاحترافية لقباً واحداً كان عام 2018 في دورة ديلراي بيتش الأمريكية.

وعلّق الأمريكي على تأهله إلى دور الأربعة، قائلاً: "أنا سعيد حقاً. لدي الانطباع أنه عندما أكون في وضع جيد ذهنياً، فأنا أحد أفضل اللاعبين في العالم"، مضيفاً: "اليوم، لم يكن الأمر يتعلق وحسب بالتأهل إلى نصف النهائي بل أنا سعيد في فوزي بهذه الطريقة على لاعب من طرازه قدم أداءً مميزاً في الآونة الأخيرة، لقد تطورت كثيراً كلاعب وهذا الأمر ظاهر".

وسيطر تيافو تماماً على مواجهته مع نوري المتوج أواخر الشهر الماضي بلقب دورة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد فوزه في النهائي على الإسباني كارلوس ألكاراز الثاني عالمياً، حاسماً اللقاء مع البريطاني البالغ 27 عاماً في ساعة و39 دقيقة.

وسيكون تيافو أمام اختبار صعب جداً في دور الأربعة ضد الروسي المتألق هذا الموسم دانييل ميدفيديف السادس عالمياً، والذي تخطى الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 6-3 و7-5.

جانب من مباراة تيافو ونوري

وبدد ميدفيديف المخاوف من إصابة في الكاحل تعرض لها في الدور ثمن النهائي، ومباراته الماراثونية ضد الألماني ألكسندر زفيريف التي استغرقت ثلاث ساعات و17 دقيقة (6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و7-5).

مسكنات ميدفيديف

قال الروسي، الساعي إلى اللقب الثامن عشر في مسيرته الاحترافية، عقب المباراة: "كنت أشعر بآلام في فترة الإحماء. لم أكن أتحرك بشكل جيد، لكن المسكنات ساعدتني على ما أعتقد ثم تحسنت مع تقدم المباراة".

وواصل ميدفيديف، المتوج بلقب فلاشينغ ميدوز عام 2021، مشواره الرائع في الدورة الأمريكية التي بلغ ربع النهائي فيها للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، مؤكداً تألقه اللافت هذا الموسم، وتحديداً منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير/ كانون الثاني الماضي، على يد الأمريكي الآخر سيباستيان كوردا.

بعدها توج بثلاثة ألقاب من أصل ثلاث دورات في روتردام الهولندية، والدوحة، ودبي الإماراتية، ورفع غلته من الانتصارات المتتالية إلى 18 بدأها أمام دافيدوفيتش بالذات في هولندا في فبراير/ شباط الماضي.

وحسم ميدفيديف المجموعة الأولى بسهولة 6-3، قبل أن يواجه مقاومة كبيرة من دافيدوفيتش في الثانية التي تعرض فيها إلى السقوط على الأرض إثر انزلاقه في محاولة للحاق بكرة ساقطة للإسباني في الشوط الثامن.

ولحسن حظ الروسي أنه لم يتعرض إلى الإصابة في الكاحل؛ ولكن إبهامه الأيمن جرح على مستوى الظفر بعدما حاول الإبقاء على التوازن باستخدام يده اليمنى، وعاد إلى اللعب وحسم المجموعة في صالحه 7-5 وبالتالي المباراة في ساعة و46 دقيقة.

شارك: