ألكاراز يتأهل إلى ربع نهائي إنديان ويلز بعد انسحاب درايبر

2023-03-16 16:06
جاك درايبر يشير إلى مكان إصابته بعد انسحابه من مواجهة كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز الدور ربع النهائي لدورة إنديان ويلز الأمريكية للتنس ذات الألف نقطة، بعد انسحاب خصمه البريطاني جاك درايبر مصاباً من المجموعة الثانية.

وكان ألكاراز متقدماً 6-2 و2-0 عندما انسحب درايبر بسبب الإصابة بعد 46 دقيقة على بداية المباراة، علماً أن الإسباني الشاب بمقدوره استعادة صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في حال تتويجه بلقب الماسترز الثالث في مسيرته.

وعقب المباراة صرح نجم التنس الإسباني بقوله: "ليست هذه الطريقة التي يرغب فيها أي أحد بالفوز في مباراة، لا يمكنني سوى أن أتمنى تعافيه بسرعة".

وأصبح ألكاراز (19 عاماً) العام الماضي أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، بتتويجه في بطولة فلاشينغ ميدوز، لكن إصابة في بطنه أبعدته عن بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن مطلع السنة، ليتراجع خلف الأسطورة ديوكوفيتش الغائب بدوره عن إنديان ويلز، لمنعه من دخول الولايات المتحدة بسبب عدم تلقيحه اللقاح المضاد لكوفيد-19.

ميدفيديف إلى ربع النهائي لأول مرة

وقفز الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف سادساً عالمياً، للمرة الأولى إلى ربع النهائي في إنديان ويلز، رغم التواء كاحله،  بفوز صعب على الألماني ألكسندر زفيريف العائد من اصابة قوية في كاحله 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و7-5.

شرح اصابته قائلاً أن كاحله التف "بقوّة" نحو الداخل "قلت لنفسي +حسناً+ سأنهض، ستكون الأمور على ما يرام+. ثم بقيت على الأرض مع ارتفاع حدّة الألم. اعتقدت أنه من الأفضل عدم اكمال المباراة".

لكن بعد تدخّل المعالج الفيزيائي، نهض العملاق الروسي وتابع المباراة وهو يعرج "فوجئت بقدرتي على الجري بسهولة أكثر من المشي. كنت أعرج عندما أمشي، لكن تحرّكت بسهولة، ربما بنسبة 95%، حتى لو أني عانيت من شد عضلي في النهاية".

وفي نهاية المطاف، حقق بطل فلاشينغ ميدوز 2021، فوزه السابع عشر توالياً، ليتابع مشواره الرائع هذه السنة الذي شهد تتويجه في روتردام والدوحة ودبي في شباط/فبراير.

تابع ميدفيديف المصنف سادساً عالمياً والذي يلاقي في الدور المقبل الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش (28) "الآن، وبعد هبوط الأدرينالين، يوجد انتفاخ كبير. لا يمكنني المشي بشكل طبيعي. هناك ألم كبير، لكنه ليس خطيراً. إذا سارت الأمور على ما يرام، سأربط كاحلي غداً، اتناول مسكناً وألعب".

وكان البريطاني كاميرون نوري (12)، حامل لقب 2021، حازماً أمام الروسي أندري روبليف الخامس عالمياً والذي بلغ نصف نهائي العام الماضي، فهزمه بمجموعتين 6-2 و6-4 ليلاقي الأميركي فرانسيس تيافو (16).

وتفوّق حامل اللقب الأميركي تايلور فريتز (5) على المجري مارتون فوتشوفيتش (84) 6-4 و6-3، ليلاقي الإيطالي يانيك سينر (13) الذي انهى مشوار المخضرم السويسري ستانيسلاس فافرينكا (100) 6-1 و6-4.

شارك: