تومي بول.. أمل أمريكي جديد في لعبة التنس

2023-01-25 18:29
تومي بول يتحدى ديوكوفيتش في نصف نهائي أستراليا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

يأمل تومي بول في إعادة تنس الرجال الأمريكي على خريطة اللعبة الصفراء، بعد أن أصبح اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا أول أمريكي يبلغ الدور قبل النهائي في أستراليا المفتوحة منذ 2009، بعد فوزه على بن شيلتون في مواجهة أمريكية خالصة اليوم الأربعاء.

واستغل بول كل خبرته وثباته الانفعالي ليتفوق على شيلتون 7-6 و6-3 و5-7 و6-4، على ملعب "رود ليفر"، ليضرب موعدًا في الدور قبل النهائي مع نوفاك ديوكوفيتش الفائز باللقب تسع مرات.

وبول، المصنف 35 عالميًا، هو أول لاعب أمريكي يبلغ الدور قبل النهائي في ملبورن بارك، منذ آندي روديك في 2009.

تومي بول يهزم مواطنه بن شيلتون في ربع نهائي أستراليا

وانضم بول إلى جون إيسنر (2018 في ويمبلدون) وفرانسيس تيافو (2022 في أمريكا المفتوحة) بصفتهم الثلاثي الأمريكي الوحيد الذي لا يزال مستمرا في اللعب، ونجحوا جميعًا في بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كبرى.

وقال بول للصحفيين: "التنس الأمريكي (مهم) للعبة. منذ طفولتي، وخاصةً منذ أن كنت في 14‬ من عمري وأنا أسمع من المدربين عن ضرورة ظهور دماء جديدة وأبطال جدد من الولايات المتحدة".

وأضاف: "ترسخ هذا الأمر في ذهني، كلنا نريد ذلك. فرانسيس كان قريبًا جدًا من تجاوز الدور قبل النهائي في أمريكا المفتوحة (العام الماضي). مَن يدري ما كان يمكن أن يحدث في النهائي؟! كلنا نريد تحقيق إنجازات في مسيرتنا، وقبل كل شيء من أجل التنس الأمريكي".

شارك: