شفيونتيك تضرب موعدًا مع بيغولا في نهائي بطولة قطر للتنس

2023-02-17 22:24
لاعبة التنس البولندية إيغا شفيونتيك (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، الجمعة، حملة الدفاع عن لقبها بنجاح، وضربت موعدا ناريا مع الأمريكية جيسيكا بيغولا الثالثة في المباراة النهائية لبطولة قطر المفتوحة للتنس 2023.

واحتاجت شفيونتيك إلى 56 دقيقة فقط للتخلص من عقبة كوديرميتوفا بنتيجة مجموعتين نظيفتين، بواقع (6-0 و6-1)؛ مؤكدة تفوقها عليها في المباراة الثالثة بينهما بعد الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، عام 2020، والأول لدورة إنديان ويلز الامريكية عام 2021.

وكانت شفيونتيك استهلت مشوارها في الدورة القطرية من الدور الثاني وبقوة أيضا؛ حيث تخطت الأمريكية دانييل كولينز (6-0 و6-1)، ثم استفادت من انسحاب منافستها السويسرية بيليندا بينتشيتش من الدور نصف النهائي بسبب الإرهاق.

وأعربت البولندية عن سعادتها ببلوغ المباراة النهائية، وقالت: "أشعر أنني بحالة جيدة جدا. كانت ظروف اللعب معقدة لكني كنت قوية جدا".

وتُمني شفيونتيك النفس بأن تكرر سيناريو الموسم الماضي، حين سجلت 37 انتصاراً متتالياً انطلاقاً من دورة الدوحة في طريقها لإحراز ثمانية ألقاب في 2022، بينها لقبا بطولتي رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأمريكية.

من جهتها، واصلت بيغولا مشوارها الرائع في الدورة عندما أطاحت باليونانية ماريا ساكَّاري السابعة بالفوز عليها بمجموعتين لواحدة (6-2 و4-6 و6-1).

وعلّقت بيغولا التي ستحتفل بعيد ميلادها التاسع والعشرين يوم الجمعة المقبل، على تأهلها عقب المباراة قائلة: "هذه هي أصعب الظروف التي لعبت فيها. الشيء الأساسي هو عدم الشعور بالإحباط"، في إشارة إلى الرياح الشديدة التي هبَّت خلال مجريات اللقاء.

وتخوض بيغولا، الساعية إلى اللقب الثالث في مسيرتها الاحترافية، لاحقا المباراة النهائية للزوجي مع مواطنتها كوكو غوف ضد اللاتفية يلينا أوستابنكو والأوكرانية ليودميلا كيتشينوك.

وكانت بيغولا بلغت دور الأربعة في مشاركتها الأولى في الدوحة عام 2021، ووقتها صعدت من التصفيات.

وتلتقي شفيونتيك وبيغولا للمرة السابعة في مسيرتهما الاحترافية، وتميل الكفة إلى البولندية التي خرجت فائزة أربع مرات متتالية آخرها في نصف نهائي دورة سان دييغو الأمريكية العام الماضي، مقابل فوزين للأمريكية؛ الأول في مواجهتهما الأولى في ثمن نهائي دورة واشنطن عام 2019، والثاني في مواجهتهما الأخيرة مطلع العام الحالي في نصف نهائي كأس يونايتد في أستراليا.

وتغلَّبت شفيونتيك على الاستونية أنيت كونتافيت بنتيجة (6-2 و6-0) في المباراة النهائية العام الماضي.

شارك: