2021-09-10

المراهقتان رادوكانو وفرنانديز تتأهلان لنهائي بطولة أمريكا

البريطانية إيما رادوكانو أول لاعبة صاعدة من التصفيات تبلغ نهائي بطولة أمريكا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أصبحت لاعبة التنس البريطانية إيما رادوكانو أول لاعبة صاعدة من التصفيات تبلغ نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها 6-1 و6-4 على اليونانية ماريا ساكاري.


وأنقذت إيما رادوكانو سبع فرص لكسر إرسالها في أول شوطين لإرسالها في المباراة واستفادت من ثلاثة أخطاء مزدوجة من ساكاري لتتقدم 5-0 في المجموعة الأولى.


وضمنت فرنانديز المنافسة على اللقب بعد الفوز في مباراة قبل النهائي الأخرى على لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا المصنفة الثانية 7-6 و4-6 و6-4 والصعود لأول مرة لنهائي بطولة كبرى. وقالت رادوكانو: "الوقت مر سريعا هنا في نيويورك. أحاول التعامل مع كل يوم على حدة وفجأة بعد ثلاثة أسابيع بلغت النهائي ولا أصدق ما يحدث".

رادوكانو تملك فرصة لدخول التاريخ


وتملك رادوكانو فرصة لأن تكون أول بريطانية تحرز لقبا في البطولات الأربع الكبرى منذ فيرجينيا ويد في ويمبلدون في 1977 رغم أنها أكدت أنها لا تعلم الكثير عن رد فعل أدائها في بلادها.


وقالت رادوكانو عن ذلك: "تقريبا لا أتفقد هاتفي في الوقت الحالي.. لكني سعيدة جدا بكل الدعم الذي تلقيته". وإذا فازت اللاعبة البريطانية الشابة المصنفة 150 عالميا في النهائي غدا السبت فإنها ستتقدم إلى المركز 24 في قائمة التصنيف الدولية لمحترفات اللعبة.

نهائي بطولة أمريكا للتنس سيجمع ليل فرنانديز و إيما رادوكانو

الكندية ليلى فرنانديز تواصل كتابة قصتها الخيالية


واصلت لاعبة التنس الكندية ليلى فرنانديز كتابة قصتها الخيالية بتحقيق مفاجأة أخرى، إذ صعقت اللاعبة الشابة منافستها أرينا سبالينكا المصنفة الثانية لتفوز 7-6 و4-6 و6-4 وتبلغ أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى للتنس.


وبالنظر إلى التصنيف كانت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء هي الاختبار الأصعب أمام فرنانديز البالغة من العمر 19 عاما، لكن بعد تغلبها على العديد من المصنفات أثبتت اللاعبة العسراء أنها لا تخاف.

ليلى فرناندي بالتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

وقالت اللاعبة الكندية المصنفة 73 عالميا إنها تستطيع الفوز على أي منافسة، وقد تغلبت على حاملة اللقب نعومي أوساكا الحاصلة على أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في الدور الثالث، ثم الألمانية أنجليك كيربر صاحبة ثلاثة ألقاب كبرى في الدور الرابع، قبل أن تتفوق على إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة في دور الثمانية.

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة