ديوكوفيتش يصطدم بزفيريف في نصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

2021-09-09 10:34
الصربي نوفاك ديوكوفيتش مصافحا الإيطالي ماتيو بيريتيني بعد مباراة ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، التقدم في بطولة أمريكا المفتوحة بتغلبه على الإيطالي ماتيو بيريتيني فجر الخميس 9 سبتمبر/أيلول، وتأهل لنصف النهائي حيث سيصطدم بالألماني ألكسندر زفيريف.

وسقط ديوكوفيتش (34 عاما)، المصنف الأول عالميا، في المجموعة الأولى على يد بيريتيني، المرشح السادس للقب، بواقع 5-7 لكنه انتفض وحسم المجموعات الثلاث الأخرى لصالحه بنتيجة 6-2 و6-2 و6-3 ليتأهل لنصف النهائي بعد لقاء استمر ثلاث ساعات و27 دقيقة.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحقق انتصاره الـ26 

ويعد هذا الانتصار الـ26 لديوكوفيتش منذ بداية بطولة أستراليا المفتوحة ليحافظ على سجله المثالي في بطولات الغراند سلام هذا الموسم دون هزيمة ويصبح على بعد انتصارين من أن يكون أول لاعب يحصد كل الألقاب الأربع الكبرى في نفس العام منذ إنجاز الأسترالي رود ليفر في 1969.

ويخوض ديوكوفيتش نصف نهائي أمريكا للمرة الـ12 في مشواره الذي حصد فيه لقب آخر البطولات الأربع الكبرى ثلاث مرات. وفي حال تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة هذا العام سيرفع ديوكوفيتش عدد ألقاب البطولات الكبرى في خزانته إلى 21 ليسجل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام متفوقا على السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال اللذين يتساوى معهما حاليا بـ20 لقبا.

ديوكوفيتش قدم مباراة جيدة أمام ماتيو بيريتيني

المواجهة العاشرة بين نوفاك ديوكوفيتش وألكسندر زفيريف

يضرب ديوكوفيتش موعدا في نصف النهائي مع الألماني ألكسندر زفيريف المرشح الرابع للقب والذي أطاح بدوره بالجنوب إفريقي لويد هاريس بنتيجة 7-6 (8-6) و6-3 و6-4 في ساعتين وست دقائق ليواصل تألقه في أمريكا المفتوحة دون خسارة أي مجموعة.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها زفيريف، المصنف الرابع عالميا، لنصف نهائي أمريكا المفتوحة بعدما خسره العام الماضي أمام النمساوي دومينيك تيم.

وستكون مواجهة ديوكوفيتش وزفيريف العاشرة بينهما مع العلم أن اللاعب الصربي يتفوق على الألماني في المواجهات المباشرة بواقع 6-3، حيث كانت المواجهة الأخيرة بين اللاعبين في نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 عندما تمكن زفيريف من الإطاحة بديوكوفيتش والتأهل للنهائي والتتويج بذهبية فردي الرجال.

شارك: