الإيطالي يانيك سينر إلى نصف نهائي دورة ميامي للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 02:03
يانيك سينر لاعب التنس الإيطالي (X: marioboc17)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف ثالث عالميًا الدور نصف النهائي من دورة ميامي للتنس للماسترز ألف نقطة، عقب فوزه على التشيكي توماس ماتشاك الـ 60 عالميًا 6-4 و6-2 ضمن الدور ربع النهائي، الأربعاء.

وحافظ سينر، الفائز مطلع هذا العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى، على سجله الناصع، حيث لم يخسر سوى مرة واحدة هذا العام. وسيلعب في نصف النهائي مع الفائز بين الروسي دانييل ميدفيديف والتشيلي نيكولاس ياري.

وكسر يانيك سينر إرسال منافسه مبكرًا في المجموعة الأولى، لكنّ ماتشاك ردّ سريعًا ليعادل النتيجة 1-1. إلا أن اللاعب الشاب حافظ على هدوئه كاسرًا إرسال ماتشاك مجددًا ويتقدم 4-3 قبل أن يحسم المجموعة الأولى لمصلحته.

وشهدت المجموعة الثانية سيطرة كاملة للاعب الإيطالي الذي حسم اللقاء في غضون 91 دقيقة.

وقال سينر بعد المباراة عن منافسه: "لديه موهبة مذهلة. إنه سريع للغاية، ويتمتع أيضًا بلياقة جيدًا من الناحية البدنية". وأضاف "لم أكن أعرف ما سيحصل اليوم. في الأشواط الأولى، كنت أبحث عن التكتيكات المناسبة للمواجهة".

الأمريكية كولينز إلى نصف نهائي دورة ميامي للتنس

ولدى السيدات، بلغت الأمريكية دانييل كولينز التي اتخذت قرارها بوضع حد لمسيرتها الاحترافية نهاية هذا الموسم، الدور نصف النهائي الثاني لها في دورات الألف نقطة وذلك بفوزها السهل على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-2.

وتعود ابنة الثلاثين عامًا الى الدور نصف النهائي في هذه الدورات بعد ستة أعوام على وصولها الأول والوحيد إلى هذه المرحلة، أي عام 2018 حين باتت أول لاعبة في تاريخ دورة ميامي بالذات تصل إلى دور الأربعة بعد صعودها من التصفيات.

انتهى المشوار في حينها على يد اللاتفية يلينا أوستابنكو التي خسرت النهائي أمام الأمريكية الأخرى سلون ستيفنز.

واحتاجت كولينز ساعة و19 دقيقة كي تخرج منتصرة للمرة الرابعة من أصل أربع مواجهات مع غارسيا، منهية مشوار الفرنسية البالغة ثلاثين عامًا أيضًا والمصنفة 24 عالميًا التي أقصت في طريقها إلى ربع النهائي الأول لها في ميامي كلًا من اليابانية ناومي أوساكا والأمريكية الأخرى كوري غوف.

وقدّمت وصيفة أستراليا المفتوحة لعام 2022 التي تراجعت في التصنيف إلى المركز الثالث والخمسين بعدما وصلت إلى السابع في يوليو/ تموز 2022، مباراة مثالية إلى حد كبير، ولم تخسر سوى 11 نقطة على إرسالاتها التسعة في اللقاء.

وتلتقي كولينز في دور الأربعة مواطنتها جيسيكا بيغولا المصنفة خامسة عالميًا وفي الدورة أو الروسية إيكاترينا ألكسندروفا الرابعة عشرة التي أقصت في الدور السابق البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالميًا.

شارك: