الإصابة تجبر اليابانية أوساكا على الانسحاب من دورة تورونتو

2022-08-10 10:39
لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا تغادر دورة تورونتو الكندية (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

انسحبت نعومي أوساكا من مباراتها في الدور الأول ببطولة تورونتو المفتوحة للتنس؛ بسبب ألم أسفل الظهر، فيما فازت الإيطالية كاميلا جيورجي حاملة اللقب على البريطانية إيما رادوكانو 7-6 و6-2 لتتقدم نحو الدور الثاني.

وبعد تأخرها 7-6 و3-0، قررت أوساكا، في ثاني بطولة تخوضها بعد تعافيها من إصابة في وتر العرقوب، الانسحاب من مواجهة الإستونية كايا كانيبي.

وقالت أوساكا: "شعرت بظهري منذ بداية المباراة ورغم محاولاتي بتجاهل الأمر لم أستطع ذلك، أود الإشادة بكايا فقد قدمت أداء جيدًا وآمل لها التوفيق فيما تبقى من البطولة".

وطلبت أوساكا وقتًا للعلاج بعد تأخرها 4-3 في المجموعة الأولى، وبدا أنها تتحرك بشكل أفضل، وكسرت إرسال كانيبي مرتين عندما كانت في طريقها لحسم المجموعة لتجبرها على خوض الشوط الفاصل.

وقالت كانيبي التي ستواجه الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة الثامنة في الدور الثاني "من الصعب رؤيتها تنسحب بهذه الطريقة".

وتقدمت رادوكانو حاملة لقب أمريكا المفتوحة 2-0 في المجموعة الثانية، لكن جيورجي أنهت المباراة بتألق حيث حسمت الأشواط الستة التالية بفضل مزيج من إعادة الكرة بشكل قوي والتقدم على الشبكة والتحركات الجيدة.

وقالت جيورجي خلال مقابلة أجرتها على جانب الملعب: "هذه هي رياضتي؛ ولذا يجب أن ألعب بهذه الطريقة دومًا ولكن في بعض الأحيان لا تحصد هذه الطريقة ثمارها".

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال 6 مرات خلال المجموعة الافتتاحية قبل أن تزيد جيورجي من وتيرة أدائها وتتخطى الشوط الفاصل سريعًا بعد خطأ مزدوج من رادوكانو.

وستلعب الإيطالية البالغة من العمر 30 عامًا مع البلجيكية إليسه ميرتنز التي فازت 7-6 و6-1 على المجرية آنا بوندار.

بيانكا أندرييسكو إلى الدور الثاني في تورونتو

وأسعدت بيانكا أندريسكو جماهير بلادها بتغلبها بنتيجة 7-6 و6-4 على الروسية داريا كاساتكينا الفائزة باللقب في سان هوزيه.

وطلبت اللاعبة الكندية، الفائزة باللقب في 2019 قبل حصولها على لقب أمريكا المفتوحة، وقتًا للعلاج مرتين.

وقالت أندريسكو المصنفة 53 عالميًا: "كنت في فوضى، لم أكن بحالة جيدة، لا أعلم ما السبب... ربما أكلت شيئًا قبل المباراة".

وانطلقت مباراة جيورجي بعد حوالي 5 ساعات من إعلان وليامز، التي تنافس أيضًا في البطولة المقامة على الملاعب الصلبة هذا الأسبوع، عن خططها للاعتزال حتى تتمكن من التركيز على أشياء أخرى تهمها.

كما وصلت إلى الدور الثاني المصنفة العاشرة كوكو غوف، بفوزها 6-1 و6-3 على مواطنتها الأمريكية ماديسون برينغل، والصينية تشينغ قينوين، التي عدلت تأخرها بمجموعة لتفوز على الكندية ريبيكا مارينو المشاركة ببطاقة دعوة 3-6 و7-6 و6-4.

شارك: