سيرينا ويليامز تعلن اعتزالها التنس بعد بطولة أمريكا

2022-08-09 18:32
أرشيفية- من مشاركة الأمريكية سيرينا ويليامز في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز عن اعتزالها ممارسة اللعبة التي هيمنت عليها لسنوات طويلة، حسب مؤرخين.

وقالت ويليامز إنها ستعتزل بشكل رسمي عقب انتهاء بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والمُقررة إقامتها خلال الفترة بين 29 أغسطس الجاري و11 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وفي مقال مطول لسيرينا، الفائزة 23 مرة في البطولات الأربعة الكبرى "غراند سلام"، مع مجلة "فوغ" العالمية، قالت اللاعبة صاحبة الـ40 عامًا إن الوقت قد حان للتحرك في اتجاه آخر بعيدًا عن لعبة التنس.

وكتبت ويليامز في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، عن مقالها بمجلة "فوغ": "بدأ العد التنازلي الآن للاستمتاع بهذه الأسابيع القليلة المقبلة".

وتُصنَّف ويليامز واحدةً من أبرز لاعبات التنس عبر كل العصور، حسب مراقبين، قالوا أيضًا إن مردود اللاعبة الأمريكية في الملاعب قد تأثر سلبًا بعد زواجها وإنجاب طفلتها الأول (أولمبيا) عام 2017.

وتحتل سيرينا المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين واللاعبات تتويجًا بالبطولات الأربعة الكبرى، برصيد 23 لقبًا، متخلفةً بفارق لقب واحد عن الألمانية مارغريت كورت، الفائزة بـ24 لقبًا.

ولم تُخفِ سيرينا في بيان الاعتزال رغبتها في التتويج ببطولة أمريكا المفتوحة 2022، لمعادلة رقم كورت القياسي؛ لكنها أيضًا بدت قانعةً بما حققته من إنجازات في عالم الكرة الصفراء، وفقًا لمحللين.

شارك: