2021-02-21

أُنس جابر تشارك في الأدوار الرئيسية لبطولة قطر توتال

الصورة
أنس جابر المصنفة الثلاثين على العالم (Getty)
مؤذن

ظفر الله المؤذن

صحفي

ستشارك اللاعبة التونسية أنس جابر في الجدول الرئيسي لبطولة قطر توتال للتنس 2021 التي ستقام  خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس/آذار على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

 

وبالإضافة إلى أنس جابر المصنفة الثلاثين على العالم وأعلى اللاعبات العربيات تصنيفاً في تاريخ رابطة اللاعبات المحترفات، تلقت كل من البيلاروسية المصنفة الـ13 على العالم والحاصلة على لقب الدوحة في مناسبتين فيكتوريا أزارينكا ووصيفة نسخة العام 2016 اللاتفية يلينا أوستابينكو والمصرية ميار شريف على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة للمشاركة في الأدوار الرئيسية.

وإجمالاً تشارك في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 565,530 دولار أمريكيا 32 لاعبة في منافسات الفردي و16 فريقاً في منافسات الزوجي. 

 

وفي الأدوار التمهيدية، ستحاول القطرية مباركة النعيمي بلوغ الأدوار الرئيسية للبطولة. وسجلت النعيمي مشاركتها الأولى في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات خلال نسخة العام 2017 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس عندما دخلت في شراكة مع العمانية فاطمة النبهاني في منافسات الزوجي.

 

وتعد النعيمي البالغة من العمر 19عاما أعلى اللاعبات القطريات تصنيفاً ومثالاً يحتذى به للاعبات الصاعدات في بلادها حيث تحمل لقب بطولة اتحاد التنس والريل المفتوحة.

 

كما تشهد الأدوار التمهيدية أيضا مشاركة كل من العمانية فاطمة النبهاني والجزائرية إيناس إيبو والتركية تشالا بويوكاكاتشاي.

 

وتعد النبهاني إحدى أنجح لاعبات التنس في المنطقة فقد حصلت على 10 ألقاب في منافسات الفردي و13 لقبا في الزوجي بجولة الاتحاد الدولي للتنس وفي الرابع من شهر أكتوبر من العام 2010، وصلت اللاعبة إلى المرتبة الـ362 في التصنيف العالمي لمنافسات الفردي وفي الثامن والعشرين من شهر أبريل من العام 2014، بلغت المرتبة الـ238 في التصنيف العالمي لمنافسات الزوجي، كما حصلت على الميدالية الذهبية لنسخة العام 2011 من دورة الألعاب العربية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وجاءت المشاركة الأولى للنبهاني في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات خلال نسخة العام 2009 من بطولة دبي للتنس فقد حصلت على دعوة خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة للمشاركة في منافسات الزوجي إلى جوار البرتغالية ماغالي دي لاتر ولكنهما خرجتا من الدور الأول على يدي تشان يونغ-جان وسون تياتيان. وتمثل النبهاني المنتخب العماني في منافس كأس الاتحاد ووصلت لمعدل يبلغ 13 انتصارا في مقابل 7 هزائم.

 

وقال سعد المهندي مدير البطولة: "يسعدنا تأكيد من المزيد من نجمات التنس مشاركهن في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021... وتشير قوة القائمة المشارِكة في هذه النسخة التي تشهد 8 من المصنفات العشر الأوليات إلى مدى إثارة المنافسة التي ستشهدها الملاعب القطرية على مدار أسبوع كامل. نتطلع لقضاء أوقات ممتعة مرة أخرى على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في غضون أسبوعين".

 

وتعد بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي أقيمت نسختها الأولى في العام 2001 إحدى أبرز المحطات على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وإحدى أهم بطولات التنس في المنطقة.

 

Image removed.

دلالات
بطولة قطر المفتوحة
2021-03-05