ألكسندر زفيريف يبلغ نصف نهائي دورة ميامي للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 23:08
الألماني ألكسندر زفيريف يبلغ نصف نهائي دورة ميامي للماسترز (X:rpo_sport)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح الألماني ألكسندر زفيريف المُصنف الخامس عالميًا في التأهل إلى دور نصف نهائي من دورة ميامي للماسترز لكرة المضرب، وذلك عقب الفوز على المجري فابيان ماروجان (6-3) و(7-5)، اليوم الخميس.

واعتمد النجم الألماني على إرسالاته الصاروخية، ولم يجد أيّ مشكلة في حسم المباراة بسهولة؛ فيما خسر ماروجان إرساله في مطلع المجموعة الأولى، ثم ارتكب خطأ مزدوجًا في الإرسال بالشوط الأخير من الأولى أيضًا، ليفوز بها منافسه.

وفي المجموعة الثانية، تحسّن أداء اللاعب المجري، وكان ندًا عنيدًا لزفيريف إلى أن نجح الأخير في كسر إرسال منافسه في وقتٍ حاسمٍ أيضًا وتحديدًا في الشوط الحادي عشر قبل أن يفوز بالمباراة.

زفيريف يبلغ نصف نهائي ميامي للماسترز

وكان ماروجان حقق نتائج لافتة في هذه الدورة ستجعله يرتقي إلى المركز التاسع عشر في التصنيف العالمي وذلك بعد تخطيه لاعبين من العشرة الأوائل وهما الدنماركي هولغر رونه السابع والأسترالي أليكس دي مينور العاشر.

ألكسندر زفيريف ينتظر الفائز بين ألكاراز وديميتروف

ويلتقي زفيريف في نصف النهائي مع الفائز من المباراة بين الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانيًا عالميًا والبلغاري غريغور ديميتروف.

يُذكر أنّ الدور نصف النهائي الثاني سيجمع بين الإيطالي يانيك سينر الثالث والروسي دانييل ميدفيديف الرابع، على أن تقام المباراة غدًا الجمعة 29 مارس، في تكرارٍ لنهائي العام الماضي.

وتبلغ القيمة المالية لبطولة ميامي للماسترز مليون دولار أمريكي فيما يحصل الخاسر في النهائي على نصف مليون دولار، بينما التأهل إلى نصف النهائي من البطولة يمنح الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز مبلغ قيمته 251 ألف دولار أمريكي.

يُشار إلى أنّ الروسي، دانييل ميدفيديف هو من يحمل لقب نهائي النسخة الماضية من بطولة ميامي للماسترز بعدما تغلب في النهائي بالعام الماضي على الإيطالي يانيك سينر بنتيجة (6-3) و(7-5).

يُذكر أنّ الصربي، نوفاك ديوكوفيتش الأكثر تتويجًا بالبطولة في ست مناسبات (2007، 2011، 2012، 2014، 2015، 2016)، لم يشارك في نسخة العام الجاري، حيث انسحب قبل بدايتها.

موعد نهائي بطولة ميامي للماسترز

حددت اللجنة المُنظمة لبطولة ميامي للماسترز، يوم الأحد الموافق 31 مارس/آذار من الشهر الجاري، موعدًا للمباراة النهائية للبطولة.

شارك: