ألكاراز يرغب باستعادة تركيزه سريعًا بعد صدمة الإقصاء من روما

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-16 11:42
نجم التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال كارلوس ألكاراز إنه يحتاج إلى بضعة أيام لاستعادة تركيزه قبل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعدما عانى على أرضيته المفضلة وخسر بشكل مفاجئ أمام المجري المغمور فابيان ماروجان في دورة روما أمس الإثنين.

وكان اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا في حالة رائعة على الملاعب الرملية، إذ أحرز لقب بطولة بوينس آيرس في وقت سابق من الموسم قبل أن يفوز بلقبي بطولتي برشلونة ومدريد قبل انطلاق إيطاليا المفتوحة.

لكن ألكاراز، الذي انتزع  من نوفاك ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي، عانى أمام المصنف 135 عالميًّا ماروجان ليخسر للمرة الثانية فقط على هذه الأرضية خلال العام الجاري.

وعقب الخسارة، قال نجم التنس الإسباني للصحفيين: "كنتُ في حالة بدنية ممتازة؛ لكنه "ماروجان" جعلني أشعر بعدم الراحة في الملعب. لقد كان يلعب بشراسة طيلة الوقت".

وأضاف: "كان من الصعب عليَّ الدخول في أجواء المباراة فيما يتعلق بتبادلات الكرة، ارتكبت الكثير من الأخطاء التي لا أقع فيها عادةً. بالطبع يمكن أن تحدث مثل هذه الأشياء وعلينا التعامل معها".

وأبدى حسرته بسبب الطريقة التي خسر بها المباراة، قائلًا: "لقد كنت قريبًا من الفوز بالمجموعة الثانية، وأتيحت لي الفرص لكني لم أستغلها. كان يلعب بأداء ثابت طوال الوقت. لقد استحق الفوز".

وأوضح ألكاراز أنه يتطلع للحصول على الراحة لبعض الوقت قبل ثاني البطولات الكبرى هذا العام والتي تنطلق في 28 مايو أيار الجاري، بقوله: "سأحصل على قسط من الراحة. أحتاج إلى بضعة أيام لاستعادة تركيزي؛ كي أكون جاهزًا لرولان غاروس".

وأردف: "بالطبع سأكون مطالبًا بالتدرب، وهذا ليس سرًّا. يتعين عليَّ المران إن كنت أرغب في تحقيق نتائج جيدة في باريس وإن أردت التوجه إليها في حالة جيدة".

وختم نجم التنس الإسباني تصريحاته بالقول: "لا يمكنني التدرب لأكثر من ثلاثة أو أربعة أيام متتالية. لقد لعبت كثيرًا، وسيكون من المفيد حقًّا قضاء بعض الأيام في المنزل للتدريب والاستعداد".

شارك: