ماروجان يفجر المفاجأة بإقصاء ألكاراز من ثالث أدوار دورة روما

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 17:17
المجري المغمور فابيان ماروجان المصنف 135 عالمياً محتفلا بعد فوزه على ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فجّر المجري المغمور فابيان ماروجان، المصنف 135 عالمياً، مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الإسباني كارلوس ألكاراز الأول عالميا، من الدور الثالث لدورة روما للماسترز ذات الألف نقطة في التنس، عندما تغلب عليه 6-3 و7-6 (7-4) اليوم الإثنين.

وأوقف ماروجان العودة الموفقة لألكاراز عقب الإصابة وحرمه من مواصلة سعيه إلى لقب ثالث تواليا، بعد أن احتفظ بلقبيه في دورتي برشلونة ومدريد.

وجاء خروج ألكاراز، البالغ من العمر 20 عاما، قبل أسبوعين من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس؛ إذ يعد من أبرز المرشحين لنيل لقبها ورفع غلته في الغراند سلام إلى لقبين بعد فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

ويلتقي ماروجان (23 عاما) في الدور المقبل مع الكرواتي بورنا تشوريتش السادس عشر والفائز على الإسباني الآخر روبرتو كارباليس باينا 7-6 (7-3) و6-1.

وضرب ماروجان بقوة في بداية المباراة وتقدم 4-1 بعدما كسر إرسال ألكاراز في الشوط الرابع، قبل أن يحسم المجموعة الأولى في صالحه 6-3 في 32 دقيقة.

وتابع ألكاراز معاناته في المجموعة الثانية وكسب إرسالاته الثلاثة الأولى بصعوبة، قبل أن ينجح في كسر إرسال المجري للمرة الأولى في المباراة وتقدم 4-3، لكن ماروجان رد التحية مباشرة مدركا التعادل الذي استمر حتى الشوط الثاني عشر 6-6.

ولجأ اللاعبان إلى شوط فاصل، كانت فيه بداية ألكاراز مثالية بكسبه نقطة على إرسال ماروجان وتقدم 4-1، لكن الأخير قلب الطاولة بكسبه ست نقاط متتالية وأنهاه في صالحه 7-4 وبالتالي المجموعة 7-6 في 68 دقيقة، وهي المواجهة الأولى بين ألكاراز وماروجان واستغرقت ساعة و40 دقيقة.

شارك: