ألكاراز: حققت حلمي.. ولا أقارن نفسي بروجر فيدرر

2022-09-20 01:56
لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المصنف الأول عالميًا، الإسباني كارلوس ألكاراز (19 عامًا)، اليوم الاثنين في مقابلة مع مؤسسة "BMW" الألمانية نشرتها صحيفة "ماركا"، إنه حقق حلمه وأصبح في الترتيب الأول عالميًا بالنسبة إلى لاعبي التنس المحترفين، لكنه لن يقف عند هذا الحد.

وحصد ألكاراز أول لقب كبير في الغراند سلام بمسيرته الاحترافية الأسبوع الماضي عندما حقق بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يتصدر التصنيف العالمي لأسبوعين متتاليين.

وقال ألكاراز في المقابلة مع "BMW" أحد الرعاة الرئيسيين له: "كان حلمي أن أصبح في صدارة التصنيف وقد حققت ذلك، الآن ينبغي مواصلة الأحلام، ومواصلة حصد البطولات، كي أصبح بين أفضل اللاعبين لأطول فترة".

وأضاف: "لم أشعر بالضغط مطلقًا بعد أن اقتحمت دائرة أفضل لاعبي التنس حاليًا نادال وفيدرر وديوكوفيتش. بكل بساطة أنا أستمتع بممارسة التنس، ومن هذا المنطلق تأتي النتائج والفوز، أنا أستمتع بوجودي في الملعب".

وعن مقارنته بأفضل لاعبي التنس، يوضح ألكاراز: "لما لا أقارن نفسي بهم (نادال وفيدرر وديوكوفيتش)؟ لأن ليس لذلك أي معنى. هم يتنافسون في المستوى العالي منذ 20 عامًا، في حين أنني بدأت مسيرتي للتو".

وعن اعتزال السويسري روجر فيدرر، يقول ألكاراز: "إنه موهبة راقية، استمر لسنوات طويلة في نفس المستوى المميز وبأدائه الذي يتطلب مجهودًا مضاعفًا، خاض فيدرر 1500 مباراة ولم ينسحب من أي منها، وأنا في عمر 19 انسحبت العام الماضي".

شارك: