بعمر الـ19.. ألكاراز يتوج بلقب تاريخي بأمريكا المفتوحة للتنس

2022-09-12 12:59
الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق كارلوس ألكاراز نجم التنس الإسباني الشاب لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على النرويجي كاسبر رود، في المواجهة النهائية بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

وحسم ابن الـ19 عامًا اللقاء الذي استغرق ثلاث ساعات و20 دقيقة بتفوقه بواقع  6-4 و2-6 و7-6 (7-1) و6-3، ليصعد إلى صدارة التصنيف الدولي للاعبي التنس ويصعد وصيفه رود البالغ من العمر 23 عامًا إلى وصافة التصنيف.

لحظة تتويج كارلوس ألكاراز  بلقب بطولة أمريكا المفتوحة

وأصبح ألكاراز أصغر لاعب يتوج بلقب البطولة منذ انتصار اليوناني بيت سامبراس باللقب في 1990، وأضاف اللاعب الإسباني لقب أمريكا المفتوحة إلى حصيلة ألقابه بعد تتويجه بلقبي ميامي ومدريد للأساتذة، ولقبي برشلونة وريو دي جانيرو.

ألكاراز: أسعى لتكرار الإنجازات التي حققها الثلاثة الكبار

وبعد المواجهة رفض ألكاراز مقارنته بالثلاثي، مواطنه رافاييل نادال، والسويسري روجر فيدرير، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه يسعى لتكرار الإنجازات التي حققوها.

وعن كونه سيصبح أصغر مصنف بالمركز الأول عالميًا قال ألكاراز : "إنه أمر لا يصدق أن يكون لديك مكان في التاريخ، ولكن من الصعب تحقيق ما حققه الثلاثة الكبار، البقاء على الساحة على مدار عشرين عامًا".

وأكمل: "إنه شيء أسعى إليه، لا أريد مقارنة نفسي بهم، لكنه شيء أحترمه كثيرًا والجميع يريد أن يصبح مثلهم. سأحاول أن أكون مثلهم ولو بدرجة بسيطة".

وعن تتويجه باللقب بعمر الـ 19 عامًا قال: "هذا جنون، لم أفكر مطلقًا أنني سأصل إلى شيء مثل هذا في سن 19 عامًا، كل شيء حدث بسرعة كبيرة، إنه أمر لا يصدق.. إنه شيء كنت أحلم به منذ أن بدأت لعب التنس، أنا متعطش للمزيد بالتأكيد، وأريد أن أظل في أفضل حالاتي لأسابيع عديدة، ولسنوات عديدة، وسأعمل بجد وسأقاتل من أجل تحقيق المزيد".

ألكاراز عن التتويج باللقب: "إنه ليس حلمًا بل أصبح حقيقة"

شارك: