مصر تفقد الصدارة.. وخسارة المغرب تهدي الجزائر ورقة العبور

2021-06-08 09:01
مصر تخسر أمام السويد وتفقد ريادتها للمجموعة السابعة ببطولة العالم لكرة اليد (Getty)
Source
+ الخط -

اكتفى منتخب مصر بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة، مع تعرضه للخسارة (24-23) أمام السويد، في مباراة جمعت الفريقين، الاثنين، داخل الصالة الرياضية المُغطاة باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021".


وقد أمن الفريقان تأهلهما للدور الثاني، بعد تحقيقهما الفوز في أول جولتين، وبدا منتخب مصر في طريقه لتحقيق فوز مريح مع نهاية الشوط الأول بتقدمه 9-12، قبل أن تأتي ردة الفعل السويدية بالحصة الثانية، حيث انتهت لصالح الاسكندنافيين بفارق 4 أهداف كاملة (15-11).

وحصد منتخب السويد نقطته السادسة من 3 مباريات، ليتأهل إلى دور المجموعات الرئيسي (دور الـ 24) وفي حيازته 4 نقاط، فيما أنهى الفريق المصري مبارياته بالمجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، ليعبر إلى المرحلة القادمة برصيد نقطتين، استنادا للوائح المُنظمة للبطولة.

وفي المجموعة ذاتها، حجز منتخب مقدونيا الشمالية مقعده بالدور الرئيسي، بعد حصده فوزه الأول بالبطولة، بواقع (32-29) على حساب تشيلي، والتي تذيلت ترتيب المجموعة دون نقاط، ومع ذلك ستُكمل مشوارها في المسابقة عبر كأس الرئيس، لتحديد أصحاب المراكز من الـ 25 وحتى الـ 32.

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب فرنسا فوزه الثالث تواليا، بهزيمته سويسرا (25-24)، في مباراة شهدتها صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، ليؤكد الديوك تأهلهم إلى الدور القادم وفي حيازتهم 6 نقاط كاملة، كما أمن منتخب النرويج تأهله ثانيا، عقب انتصاره بالصالة نفسها (38-29) على النمسا، متقدما بفارق نقطتين عن الفريق السويسري، المترشح ثالثا.

وتعرض منتخب الجزائر لهزيمته الثانية تواليا، بسقوطه (26-19) أمام نظيره البرتغالي، في مباراة أُقيمت على أرضية الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة، ومع ذلك، ضمن محاربو الصحراء التأهل إلى الدور القادم، مع خسارة المغرب (31-23) من أيسلندا.

وتأهل منتخب البرتغال متصدرا المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، متقدما بفارق نقطتين على أيسلندا صاحبة المركز الثاني، بينما احتلت الجزائر المركز الثالث بنقطتين، حصلت عليهما بفضل تفوقها بالجولة الافتتاحية على المغرب، والذي سينتقل بدوره للتنافس بكأس الرئيس.


وفي المجموعة الثامنة، واصل منتخب الاتحاد الروسي نتائجه الجيدة، وحقق فوزه الثاني بالبطولة مقابل تعادل واحد، مع هزيمته جمهورية كوريا (30-26)، فيما حققت سلوفينا الانتصار (29-25) على حساب بيلاروسيا، وقد استضافت الصالة الرياضية ببرج العرب كلتا المباراتين.


وأمن منتخب الاتحاد الروسي تأهله للمركز الأول برصيد 5 نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة على سلوفينيا، والتي أنهت منافسات المجموعة بالمركز الثاني، وقد أتت بيلاروسيا بالمرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

شارك: