أكاذيب فندها مسبار: صورة ميسي قديمة واعتذار حازم إمام زائف!

2021-06-08 09:01
نجم برشلونة ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فند موقع "مسبار" مجموعة من الأخبار الرياضية المغلوطة انتشرت هذا الأسبوع في المواقع الإخبارية، والقنوات التلفزيونية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وذلك بعدما تحقق من عدم صحتها.

لم يتم الإعلان بعد عن مجموعة مصر لكرة اليد في الأولمبياد

 

ونشرت بعض الحسابات على موقع فيسبوك منشورات تدعي أنَّ مجموعة مصر في الأولمبياد ستتضمن كل من: اليابان، مصر، البحرين، السويد، النرويج، كرواتيا أو البرتغال.

وتحقق مسبار من الأخبار المتداولة ووجد أنها زائفة، إذ لم يتم الإعلان حتى الآن عن قرعة مباريات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد، أعلن عن انضمام كل من النرويج والبرازيل وفرنسا والبرتغال والسويد وألمانيا إلى المنتخبات التي تأهلت مسبقًا، ليصبح عدد المتأهلين 12 منتخبًا، لكنه لم يعلن عن الفرق التي ستكون في المجموعتين اللتين ستتنافس في كل واحدة منها 6 منتخبات.

صورة قديمة لميسي وليست من حفل تنصيب رئيس برشلونة الجديد

وتتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 17 مارس/آذار الجاري، صورة للاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، مرفقة بتعليق أنها من حفل تنصيب رئيس نادي برشلونة الجديد، جوان لابورتا.

وتحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبين أنها مضللة، إذ يعود تاريخ نشرها إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2018، لحظة وصول ميسي إلى حفل جائزة الحذاء الذهبي، التي فاز بها. ونشرت مع صور أخرى لميسي من الحفل على موقع نادي برشلونة.

أمجد عطوان لم يُستبعد من قائمة المنتخب العراقي بسبب سلوكه الغريب

 

وتداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده استبعاد اللاعب في فريق الشرطة العراقي أمجد عطوان، من قائمة المنتخب الوطني العراقي، على خلفية سلوكه في مباراة فريقي الشرطة والديوانية التي جرت في 15 مارس/آذار الجاري، وانتهت 5-0 لصالح الشرطة.

وتحقّق "مسبار" من الخبر ووجده كاذبا، إذ نفى المدير الإداري للمنتخب الوطني العراقي باسل كوركيس لقناة "شباب سبورت" خبر استبعاد لاعب المنتخب أمجد عطوان من قائمة المنتخب الوطني، مؤكداً أنه عار من الصحة.

اعتذار زائف من حازم إمام إلى الأهلي بسبب تصريحات أحمد عبد الملك

 

وتداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحًا للاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر سابقًا حازم إمام، قوله "أرفض تمامًا ما ينشره اللاعب أحمد عيد عبد الملك عن النادي الأهلي، وما يقوله يدل على أنه مغيّب عن الواقع وما يثير دهشتي أنه ليس ابن من أبناء الزمالك لكي يتحدث باسم النادي، واعتذاري للنادي الأهلي وجمهوره لأنه تحدث باسم الزمالك".

وتحقّق "مسبار" من التصريح المنسوب لحازم  إمام ووجده زائفا، إذ قال إمام بعد أن شارك الخبر المتداول على صفحته، إن الكلام غير صحيح ولم يصدر عنه.

شارك: