2021-02-22

حمادة النقيب: هذا ما ينقص كرة اليد العربية لبلوغ العالمية

الصورة
النقيب يملك تاريخا حافلا بالألقاب (Facebook)
مؤذن

ظفر الله المؤذن

صحفي

أكد حمادة نجم كرة اليد  المصري "حمادة النقيب" في حوار حصري مع موقع winwin، أن ما ينقص كرة اليد العربية للوصول إلى العالمية هو الاحتراف، وضرورة أن  تصبح للاعبين العرب مكانة كبرى في الدوريات الأوروبية.

 

ودخل نجم كرة اليد المصري حمادة النقيب تاريخ كرة اليد العالمية، ويكفيه فخرا أنه اللاعب الوحيد في العالم الذي شارك في 11 نسخة من كأس العالم. وكانت مشاركته الأولى في نسخة أيسلندا في عام 1995 والأخيرة في الدوحة سنة 2015.

 

وكان أفضل إنجاز عالمي حققه هو حصوله مع المنتخب المصري على المركز الرابع في بطولة العالم سنة 2001 بفرنسا، ليكون المنتخب المصري أول منتخب غير أوروبي يصل إلى المربع الذهبي لبطولة العالم لكرة اليد للرجال.

كما مثل النقيب بلاده مصر في أربع نسخ في الدورات الأولمبية، وشارك في عشر بطولات إفريقية، فاز مع المنتخب المصري بثلاث منها، كما كان عضوًا في المنتخب المصري الذي فاز ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد للرجال سنة 2008، التي أهلت المنتخب المصري للصعود إلى بطولة العالم الحادية والعشرين لكرة اليد للرجال في كرواتيا سنة 2009.

 

احترف حمادة النقيب مع نادي باريس سان جيرمان كما لعب لناديي الريان والجيش في قطر. ويخوض حمادة اليوم تجربة التدريب في نادي السد القطري في خطة مساعد للمدرب التونسي منجي البناني. ويشرف حمادة على تدريب حراس مرمى الفريق القطري.

 

حمادة نزل ضيفا على موقع winwin وتحدث عن مشواره الحافل بالإنجازات. ويعتبر النقيب أحد حبات عِقد الجيل الذهبي لكرة اليد المصرية.

 

 

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"

 

 

 

2021-03-02