رسميا.. انسحاب كاب فيردي من بطولة العالم لكرة اليد

2021-06-08 09:01
فيروس كورونا يجبر منتخب كاب فيردي على الانسحاب من بطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021" (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الاتحاد الدولي لكرة اليد انسحاب فريق الرأس الأخضر "كاب فيردي" من منافسات النسخة الـ 27 لبطولة العالم "مصر 2021"، مع صعوبة استيفاء المنتخب الإفريقي لاشتراطات المسابقة، والتي تنص على ضرورة وجود 10 لاعبين، أحدهم حارس مرمى، لخوض المباريات.


وقد اضُطر منتخب كاب فيردي للانسحاب من مواجهة ألمانيا في ثاني جولات دور المجموعات التمهيدي؛ بسبب نقص حاد بقائمة الفريق، مع تعرض اثنين من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا، فقد تقلص عدد اللاعبين المُتاحين إلى 9، بعد السفر إلى مصر بلائحة مؤلفة من 11 لاعبا فقط.

وسبق لاتحاد كاب فيردي لكرة اليد أن أظهر أمله في إمكانية خوض المباراة الثالثة للفريق ضد أوروغواي، مع توجيهه الدعوة للاعبين احتياطيين، قبل أن يعلن انسحابه من البطولة، في قرار قابله الاتحاد الدولي بالموافقة؛ لضمان سلامة كل المشاركين ببطولة العالم.


واعتمد الاتحاد الدولي خسارة منتخب كاب فيردي 10-0 نتيجة لمباراته ضد أوروغواي، الثلاثاء، بإطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات الأول، وكذلك لكافة مباريات الفريق بكأس الرئيس، لتحديد المراكز بين الـ 25 والـ 32.


وبموجب انسحاب كاب فيردي، يضمن منتخب أوروغواي تأهله لدور المجموعات الرئيسي (دور الـ 24)، كثالث في ترتيب المجموعة الأولى، في انتظار حسم المركزين الأول والثاني حسب ما تؤول إليه نتيجة المباراة المُرتقبة بين ألمانيا والمجر، ولكلا الفريقين 4 نقاط من مباراتين.

شارك: