10 نجوم يُنتظر تألقها في الموسم الجديد من البريميرليغ

2022-08-04 14:45
نجوم من المُتوقع تألقها خلال الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-23 (winwin)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" عن التألق خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد 2022-23، والذي ينطلق يوم الجمعة 5 أغسطس/ آب بمواجهة كريستال بالاس مع ضيفه أرسنال، ضمن الجولة الأولى من عمر المسابقة المحلية.

وتضم فرق الدوري الإنجليزي الممتاز مجموعة من أفضل لاعبي كرة القدم حول العالم، ويسعى كل منهم لتقديم أفضل ما لديه خلال الموسم الجديد، والذي يشهد إقامة الحدث الكروي الأهم، بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وشهدت السنوات الأخيرة توهج العديد من اللاعبين في المسابقة الإنجليزية العريقة، وحسب مراقبين، سيبحث هؤلاء عن استمرار تألقهم في الموسم الجديد، فيما سيحاول آخرون الظهور بشكل مميز خلال عامهم الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، حسب ما يشير إليه محللون.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز 10 أسماء يُنتظر تألقها خلال منافسات الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

1- المصري محمد صلاح (ليفربول)

وضع نجم ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح، نفسه ضمن أفضل اللاعبين الذي وجدوا على مدار تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بفضل أرقامه المميزة وحضوره اللافت في المسابقة، منذ انضمامه إلى "الريدز" في صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، وسيحاول اللاعب صاحب الـ30 عامًا إضافة المزيد من الإنجازات خلال الموسم الجديد.

ومنذ وصوله إلى ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، تمكن صلاح من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة؛ موسم 2018-19، واعتلى صدارة هدافي البريميرليغ في 3 مناسبات، ويبحث عن الرابعة لمعادلة الرقم القياسي للاعب الفرنسي السابق تييري هنري، الذي حصل على لقب الهداف 4 مرات، وبشكل عام خاض "مو" في الدوري الإنجليزي حتى الآن 193 مباراة، مُحرزًا 120 هدفًا، ومانحًا 53 تمريرة حاسمة.

2- الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)

قدَّم النجم الجزائري، رياض محرز، مستويات رائعة في الملاعب الإنجليزية منذ حضوره إلى ليستر سيتي عام 2014، وبعدها برفقة ناديه الحالي مانشستر سيتي الذي انضم إليه قبل 4 سنوات، واستطاع "محارب الصحراء" خلال مسيرته في البريميرليغ حصد اللقب في 4 مناسبات، الأولى كانت مع فريقه السابق ليستر سيتي في مفاجأة كبيرة للعديد من المتابعين، ثم عانق التتويج بعدها 3 مرات مع "السيتيزنز".

ويطمح محرز (31 عامًا) في الموسم الجديد إلى حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في مسيرته، علمًا أنه حقق لقب أفضل لاعب في البطولة موسم 2015-16، وبشكل عام خاض النجم الجزائري 254 مباراة في البريميرليغ منذ أن وطأت قدماه إنجلترا، وتمكن من هز الشباك 77 مرة، وصنع 55 هدفًا.

3- الإنجليزي هاري كين (توتنهام هوتسبير)

يُعتبر مهاجم توتنهام هوتسبير، الإنجليزي هاري كين، من أبرز الهدافين في البريميرليغ خلال السنوات الماضية، حيث يمتاز بحاسة تهديفية عالية، ويستطيع صناعة الفارق وتهديد مرمى المنافسين بكل قوة، وقد حصد المهاجم صاحب الـ29 عامًا لقب هداف الدوري الإنجليزي 3 مرات خلال مسيرته مع النادي اللندني.

وانخفض معدل تهديف كين نسبيًا خلال الموسم الماضي 2021-22، حيث أحرز 17 هدفًا في 37 مباراة بالدوري الإنجليزي، وهي نسبة قد تبدو جيدة بالنسبة إلى الكثير من المهاجمين، لكنها ليست المأمولة من المهاجم الإنجليزي بالنظر إلى قدراته وتاريخه التهديفي، مما يجعله يدخل الموسم الجديد بتحديات كبيرة، وبشكل عام خاض كين في مسيرته 282 مباراة في البريميرليغ، وسجل 183 هدفًا، وصنع 47 هدفًا.

4- البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

يرى العديد من المحللين أن نجم مانشستر سيتي، البلجيكي كيفين دي بروين، هو لاعب الوسط الأكثر اكتمالًا والأفضل حول العالم، بعد ظهوره بصورة رائعة خلال السنوات الماضية، ومساهمته في تتويج فريقه بالعديد من الألقاب منذ حضوره في عام 2015 قادمًا من فولفسبورغ الألماني، وقد تمكن الدولي البلجيكي خلال مسيرته من حصد 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي.

ويدخل دي بروين (31 عامًا) الموسم الجديد بطموحات كبيرة من أجل الحفاظ على تألقه، ومحاولة مساعدة فريقه على اقتناص لقب البريميرليغ للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة خلال آخر 6 مواسم، علمًا أن لاعب تشيلسي السابق خاض في المسابقة الإنجليزية 210 مباريات، وسجل 57 هدفًا ومنح 87 تمريرة حاسمة.

5- الإنجليزي جادون سانشو (مانشستر يونايتد)

لم يُقدم جناح مانشستر يونايتد، الإنجليزي جادون سانشو، المردود المُنتظر خلال موسمه الأول مع "الشياطين الحمر"، بعد حضوره صيف عام 2021 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة ضخمة كلفت خزينة اليونايتد مبلغ 85 مليون يورو.

ويرى مراقبون أن عدم الاستقرار الفني لمانشستر يونايتد كان سببًا في عدم تألق سانشو خلال الموسم الماضي، ويتوقع خبراء تألق اللاعب في موسم 2022-23 مع مدرب مانشستر يونايتد الجديد، الهولندي إريك تين هاغ.

وإحصائيا، خاض اللاعب صاحب الـ22 عامًا 29 مباراة في البريميرليغ الموسم المنصرم، مُكتفيًا بتسجيل 3 أهداف، وصناعة مثلها.

6- البرازيلي غابرييل جيسوس (أرسنال)

مغامرة جديدة سيخوضها المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس خلال الموسم الجديد بعد انتقاله هذا الصيف من مانشستر سيتي إلى أرسنال، الذي يقوده فنيًا المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، وتضع جماهير "المدفعجية"، حسب مراقبين، آمال عريضة على جيسوس من أجل استعادة هيبة الفريق اللندني في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومحاولة حصد اللقب الغائب عن خزينة النادي من سنوات.

جيسوس (25 عامًا) انضم إلى السيتي في عام 2017 قادمًا من بالميراس البرازيلي، وأثبت اللاعب أنه يعرف طريقه جيدًا نحو الشباك، رغم أن مدربه السابق، الإسباني بيب غوارديولا، كان يعتمد عليه كثيرًا في مركز الجناح، وقد أحرز المهاجم البرازيلي 58 هدفًا وقدّم 32 تمريرة حاسمة خلال 159 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليساعد السيتي على حصد لقب البريميرليغ في 4 مناسبات.

7- الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (توتنهام هوتسبير)

أثبت الجناح الكوري الجنوبي سون هيونغ مين أنه ورقة رابحة في تشكيلة توتنهام خلال السنوات الماضية، منذ حضوره في عام 2015 قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، وقد كلل اللاعب جهوده؛ باقتسامه صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع صلاح، برصيد 23 هدفًا لكل منهما.

ويمتلك اللاعب (30 عامًا) أرقامًا مميزة في مسيرته مع توتنهام بالبريميرليغ، حيث خاض حتى الآن 232 مباراة، مُحرزًا 93 هدفًا، ومانحًا 52 تمريرة حاسمة، وسيحاول سون زيادة هذه الأرقام في الموسم الجديد، مع فريقه تحت قيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

8- النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)

يُعد مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينغ هالاند، من أكثر الأسماء التي تتشوق الجماهير لرؤيتها في البريميرليغ خلال الموسم الجديد، بعد حضور اللاعب هذا الصيف 2022 قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون يورو، ويسعى المهاجم المميز للتأكيد على جودته التهديفية عندما يستهل مشواره في الدوري الأفضل حول العالم، لا سيما أنَّ الكثيرين يعتبرونه القطعة الناقصة التي أكملت كتيبة المدرب غوارديولا.

وخلال السنوات الماضية، أبهر هالاند (22 عامًا) جماهير كرة القدم ببراعته التهديفية، وقدرته على هز الشباك من أنصاف الفرص، وقد خاض مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند 88 مباراة في كل المسابقات، أحرز خلالها 85 هدفًا، وقدّم 22 تمريرة حاسمة.

9- الأوروغوياني داروين نونيز (ليفربول)

لم يحتج المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز للكثير من الوقت حتى يُبرهن أنه أحد الهدافين الكبار في الكرة الأوروبية، وذلك بعد انضمامه إلى بنفيكا البرتغالي من ألميريا الإسباني عام 2020، حيث ظهر اللاعب (23 عامًا) بصورة مميزة.

مستويات نونيز "اللافتة" رفقة بنفيكا دفعت ليفربول للتوقيع معه هذا الصيف (2022)، عبر صفقة كلفت خزائن "أنفيلد" 75 مليون يورو.

ويتطلع نونيز بقميص "الريدز" لتحقيق أرقام جيدة في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليؤكد استحقاقه اللعب في المسابقة الإنجليزية العريقة، وقد أحرز اللاعب 47 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة، خلال 84 مباراة خاضها مع بنفيكا في كل المسابقات على مدار عامين.

10- السنغالي كاليدو كوليبالي (تشيلسي)

كان المدافع السنغالي، كاليدو كوليبالي اسمًا مطلوبًا من غالبية الأندية الأوروبية الكبيرة خلال السنوات الماضية، بعد تألقه اللافت برفقة نابولي الإيطالي، لكن في نهاية المطاف فاز تشيلسي بخدمات كوليبالي خلال الميركاتو الصيفي 2022، وأبرم النادي اللندني الصفقة مقابل 38 مليون يورو، ليحصل على صخرة الدفاع السنغالية.

ويتطلع اللاعب صاحب الـ31 عامًا لبدء حقبة جديدة في مسيرته، رفقة البلوز، مع المدرب الألماني توماس توخيل، علمًا أن كوليبالي حصل على لقبين برفقة نابولي (كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي)، مع حصده لقب أفضل لاعب في السنغال عامي 2017 و2018، وقد دافع كوليبالي عن قميص نابولي في 316 مباراة بكل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 14 مرة، وصنع 8 أهداف.

شارك: