"يويفا" يؤجل قراره النهائي بشأن المدن المستضيفة ليورو 2020

2021-06-08 09:01
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاثنين 19 نيسان/ إبريل بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في مونترو (سويسرا): عن أنه تم تأجيل اتخاذ القرار النهائي حول المدن التي ستستضيف نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 إلى الجمعة المقبل.

وقال في مؤتمر عبر الفيديو: "لقد أجلنا القرار حتى الجمعة لأننا نريد أن نوضح بعض الأمور حول المقرات التي يمكن استبعادها، سيتم البت الجمعة عبر الفيديو كونفرانس".

وقد تم تأجيل البطولة لعام بسبب جائحة كورونا، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز من هذا العام في روما، ولندن، وامستردام، وباكو، وبوخارست، وبودابست، وكوبنهاغن، وغلاسكو، وميونخ، وسان بطرسبورغ، ودبلن، وبلباو، ولكن الأخيرتين تواجهان مشاكل بسبب إصرار يويفا على وجود نسبة من الجمهور في المدرجات.

وأعلن الاتحاد الإيرلندي: أنه لم يكن مستعدا لضمان وجود جمهور، وتؤكد بلدية بلباو أنها لا تزال تعمل لكي تكون بين المدن المستضيفة للبطولة، بعدما تم الإعلان عن احتمال حضور نحو 14 ألف متفرج للمباريات، إذا بلغ معدل الإصابات بكورونا خلال أسبوعين أقل من 40 حالة لكل 100 ألف شخص، وصل تحصين السكان إلى 60%.

شارك: