يونس بلهندة بين الدوري القطري أو البقاء في تركيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 22:43
المغربي يونس بلهندة صانع ألعاب أضنة دمير التركي (X: Kent Gundemi)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات صانع الألعاب المغربي المخضرم، يونس بلهندة، (33 عامًا) في مفترق الطرق بسوق الانتقالات الشتوية للعام الحالي 2024، بين الانتقال إلى غلطة سراي أو الدوري القطري، بعدما تأكد فسخ تعاقده مع أضنة دمير سبور التركي قبل أسبوع مضى.

وبات يونس بلهندة -صاحب 58 مباراة دولية- لاعبًا حرًا في الوقت الحالي، بإمكانه الإمضاء بالمجّان مع أي نادٍ، وإكمال ما تبقّى من الموسم الحالي (2023-2024) معه، حيث برزت عدّة أسماء، من بينها فريقه السابق غلطة سراي، وكذلك أندية من الدوري القطري.

ورصدت كاميرات الإعلام التركية يونس بلهندة في مدرجات ملعب غلطة سراي، الأحد الماضين في الفوز (3-0) على كونيا سبور لحساب الجولة 19 من الدوري التركي، وربطت حضوره المباراة بإمكانية عودته إلى الفريق الأحمر والأصفر من جديد.

قدّم يونس بلهندة النصف الأول من الموسم جيدًا مع أضنة، حيث سجّل 3 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة من 20 مباراة، مع ذلك افترق الطرفان قبل 6 أشهر من نهاية التعاقد بينهما، دون إبداء النادي أي أسباب في بيانه الرسمي.

المغربي يونس بلهندة بقميص فريقه السابق أضنة أدميرسبور التركي (MadeinFoot)
المغربي يونس بلهندة بقميص فريقه السابق أضنة دمير سبور التركي (MadeinFoot)


هل يعود يونس بلهندة إلى غلطة سراي؟

منصّة أجانسبور (Ajansspor) التركية حصلت على تصريحات من يونس بلهندة خلال حضوره مباراة غلطة سراي وكونيا سبور، حيث قال: "لم أنتقل إلى أي نادٍ بعد، أتمنى الأفضل.. لكن جئتُ إلى غلطة سراي كمشجع كرة قدم للفريق".

أمّا مدرب غلطة سراي، أوكان بوروك، فقد عقّب على الأمر بعد المباراة في المؤتمر الصحفي: "لم نتواصل مع بلهندة، أعتقد أن لديه عرضًا من دوري آخر، حظ موفق له، أولويتنا حاليًا مواصلة الفوز بالمباريات، أمّا أمور الانتقالات فسوف نوضحها لاحقًا".

قضى يونس بلهندة 4 مواسم متتالية مع غلطة سراي بين 2017 و2021، كأحد الأعمدة الرئيسية لنادي مدينة إسطنبول، حيث خاض بقميصه 131 مباراة في كل البطولات، وتمكّن من تقديم 48 مساهمة تهديفية، بواقع 22 هدفًا و26 تمريرة حاسمة. 

أسهم يونس بلهندة في حصد 4 ألقاب مع الفريق، هي: الدوري التركي مرتين، ولقب واحد لكأس تركيا وكأس السوبر التركي، كما تشير أغلب التقارير الواردة من تركيا إلى أن غلطة سراي ليست لديه أي نيّة للتعاقد مع صانع الألعاب المخضرم.

يونس بلهندة على أعتاب الدوري القطري

ووفقًا لصحيفة إن تي في سبور (NTvspor) التركية، فإن يونس بلهندة دخل أجندة اهتمامات أندية بارزة في الدوري القطري في الميركاتو الشتوي الحالي، وهو ذات الشيء الذي أكّدته صحيفة العرب القطرية قبل أسابيع قليلة.

لم يسبق للنجم المغربي أن لعب لأندية قطرية أو عربية، واقتصرت مسيرته الاحترافية على ملاعب أوروبا، عبر فرق نيس ومونبلييه الفرنسيين، ودينامو كييف الأوكراني، وشالكه الألماني، وغلطة سراي وأضنة دمير سبور التركيين.

وعبر عقود، زخر الدوري القطري بلاعبين محترفين مغاربة من الطراز الرفيع، على غرار يوسف سفري، ومحسن متولى، ومحسن ياجور، علاوة على نجوم من الجيل القريب أمثال مهدي بن عطية، ورومان سايس، وعبد الرزاق حمد الله.

ورجّحت وسائل إعلام مغربية أن يوافق يونس بلهندة على الانتقال إلى الدوري القطري عبر فرق المقدّمة فقط، أمثال السد والدحيل والريان والعربي، حيث يستهدف اللاعب مواصلة المنافسة في البطولات القارية مثل دوري أبطال آسيا.

شارك: