شاهد | يونس بلهندة يصفع لاعبًا برازيليًا في الدوري التركي

2023-03-13 01:42
المغربي يونس بلهندة لاعب أضنة دمير سبور التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقدم الدولي المغربي السابق يونس بلهندة، لاعب نادي أضنة دمير سبور التركي، على صفع لاعب برازيلي ينشط في نادي طرابزون سبور، ما كلفه الطرد بالبطاقة الحمراء وخسارة فريقه بنتيجة ثقيلة.

وانتهت المواجهة بانهزام أضنة دمير سبور على أرضه بأربعة أهداف لهدف واحد (4-1) أمام طرابزون سبور، ضمن الجولة الـ25 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وحدثت الواقعة عند الدقيقة الـ22 من عمر المباراة، عندما قام أحد لاعبي طرابزون سبور بالاستيلاء على الكرة، بعد أن أعلن الحكم عن مخالفة، عندها حاول بلهندة استرجاع الكرة لكن اللاعب البرازيلي برونو بيريز حاول التدخل إلى جانب زميله، فلم يتمالك بلهندة أعصابه ووجه له صفعة بيده اليسرى.

لقطة صفع بلهندة للبرازيلي برونو بيريز

ولأن حكم المباراة لم يلاحظ حادثة صفع بلهندة للبرازيلي بيريز، اضطر إلى مراجعة جهاز الـ"VAR"، من أجل إعادة رؤية صور الواقعة، وعندما انتهى من مشاهدتها، لم يتردد في إشهار البطاقة الحمراء في وجه بلهندة، في واقعة تشبه إلى حد ما نطحة زين الدين زيدان للإيطالي ماتيرازي في نهائي مونديال 2006.

وكان لخروج بلهندة من المباراة في وقت مبكر أثر سلبي على زملائه الذين تلقوا ثلاثة أهداف أخرى بعدما كانوا متخلفين بهدف وحيد، على الرغم من نجاحهم في تسجيل هدف؛ بسبب تراجع الجانب البدني لهم؛ إذ خاضوا أكثر من ساعة وربع بعشرة لاعبين.

وجاءت هزيمة نادي أضنة دمير هذه، ليفقد من خلالها الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري التركي والمؤهل إلى خوض إحدى المسابقات الأوروبية، ويتراجع للمركز الرابع برصيد 42 نقطة، في حين استغل طرابزون سبور الفوز وارتقى للمركز الخامس برصيد 41 نقطة.

جدير ذكره أن بلهندة ارتدى قميص المنتخب المغربي في 58 مباراة بداية من عام 2010، كما أنه لعب في عدة أندية أوروبية من مونبلييه ونيس الفرنسيين إلى قلعة سراي التركي مرورا بشالك الألماني ودينامو كييف الأوكراني. وأفضل مواسمه كان 2011-12 عندما اختير أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

شارك: