بلهندة: المغرب قادر على تحقيق "الأفضل" في مونديال قطر

2022-09-25 14:57
أرشيفية- يونس بلهندة لاعب منتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الدولي المغربي، يونس بلهندة، لاعب فريق أضنة دمير سبور التركي، أنه رفقة منتخب المغرب يسعى لتحقيق الأفضل في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، كما أعرب بلهندة عن سعادته بالعودة إلى تشكيلة "أسود الأطلس" تحت قيادة المدرب الوطني، وليد الركراكي، وبعد غياب استمر 3 سنوات.

ويستعد منتخب المغرب لملاقاة باراغواي وديًّا، مساء بعد غدٍ الثلاثاء، في اللقاء الذي يُقام في إسبانيا على ملعب "بينيتو فيامارين"، في مباراة ودية دوليّة تحضيرية للمغرب قبيل مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس العالم 2022.

يونس بلهندة يقدم وعدًا لجماهير المغرب قبل كأس العالم 2022

وقال بلهندة في تصريحات أبرزتها وسائل إعلام مغربية: "أنا سعيد للغاية بالعودة إلى منتخب المغرب من جديد"، مؤكدًا أنه يطمح لإعطاء كل ما لديه من أجل بلاده.

وأضاف: "أنا وكل اللاعبين لدينا رغبة كبيرة في القتال من أجل المنتخب، فأي لاعب يريد القتال من أجل بلاده.. أنا فخور بعودتي للمنتخب، وسعيد للغاية لأنني سأقدم كل قدراتي رفقة الأسود، وسأحاول جاهدًا تشريف الكرة المغربية، وراية بلادي". 

وتابع بلهندة: "المباريات الودية مهمة للغاية في هذه الفترة التي تسبق المونديال، لذا نتطلع للاستفادة منها وتحقيق نتائج إيجابية". 

وأنهى صاحب الـ32 عامًا تصريحاته قائلًا: "منتخب تشيلي جيد وقوي وله طريقة خاصة في اللعب، لكننا نتوفر على مجموعة جيدة للغاية قادرة على تحقيق الفوز حتى في المقابلة القادمة أمام باراغواي، وتحقيق الأفضل في المونديال". 

وحقق المنتخب المغربي فوزًا وديًّا بنتيجة 2-0 على تشيلي يوم الجمعة (23 سبتمبر)، في مباراة أعطت انبطاعًا عن قدرة "الأسود" على المنافسة الجادة بمونديال قطر، حسب ما أشار إليه محللون.

وينافس المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة السادسة، التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وستستضيف قطر النسخة الـ22 تاريخيًّا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، وذلك خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

شارك: