يوفنتوس يُعلن تعاقده مع الصربي فيليب كوستيتش

2022-08-12 17:41
الصربي فيليب كوستيتش لاعب يوفنتوس الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي يوفنتوس المنافس في الدوري الإيطالي، الجمعة 12 أغسطس/ آب، تعاقده رسميًا مع الصربي فيليب كوستيتش، قادمًا من صفوف آينتراخت فرانكفورت الناشط في الدوري الألماني.

وقال يوفنتوس في بيانه: "هو لاعب يمتلك الموهبة والقوة والسرعة وقادر على تغطية الجناح بأكمله، وأظهر اللاعب صاحب القدم اليسرى على مر السنين أنه قادر على اللعب في كل مناطق الملعب، لكنه يفضل الهجوم ويصنع الأهداف عندما يتطلب الأمر".

وأضاف: "نتحدث عن اللاعب الصربي فيليب كوستيتش البالغ من العمر 29 عامًا والذي أصبح الآن لاعبًا في يوفنتوس بعد أن وقع على عقد يمتد حتى يونيو 2026".

مسيرة فيليب كوستيتش اللاعب الجديد في يوفنتوس

بدأ كوستيتش، مسيرته الاحترافية في موطنه صربيا في عام 2010، ومنذ عام 2012 وحتى اليوم لعب في هولندا حيث شارك مع غرونينغن لمدة ثلاثة مواسم، وفي ألمانيا حيث لعب موسمين في شتوتغارت وموسمين في هامبورغ. ومثّل آينتراخت فرانكفورت منذ عام 2018.

خاض كوستيتش 409 مباريات وسجل 67 هدفًا في جميع المسابقات، ومنذ ظهوره الأول في الدوري الألماني مع شتوتغارت في موسم 2015/2014، نجح في أن يكون أكثر لاعب خط وسط صناعةً للأهداف (58) في 249 مباراة شارك بها في الدوري الألماني، حيث صنع على الأقل أربعة أهداف أكثر من أي لاعب آخر خلال نفس الفترة.

منذ انضمام كوستيتش إلى آينتراخت، لم يتفوق عليه سوى توماس مولر (68) وليونيل ميسي (58) في صناعة عدد أكبر من الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

كوستيتش هو لاعب خط الوسط الوحيد الذي سجل أربعة أهداف على الأقل في كل من المواسم السبعة الأخيرة في الدوري الألماني من 2016/2015 وحتى 2022/2021، وصنع أكبر عدد من الفرص (87) وقدم أكبر عدد من العرضيات من اللعب المفتوح (218).

ولم يكشف يوفنتوس عن التكلفة المادية للصفقة، بيد أن تقارير صحفية أشارت إلى أن قيمة الصفقة تتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو.

وغاب كوستيتش عن المباراة التي خسرها فرانكفورت أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين دون رد مساء الأربعاء الماضي في كأس السوبر الأوروبي.

وحاول كوستيتش في الصيف الماضي الرحيل دون موافقة النادي إلى لاتسيو الإيطالي، ودخل في إضراب لكنه رضخ وقتها إلى الأمر الواقع وعاد للعب مع فريقه بعدما توقفت المفاوضات مع لاتسيو.

شارك: