يوفنتوس يواصل سلسلة النتائج السلبية وفوز كبير لميلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 20:09
من مباراة يوفنتوس وجنوى بالدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل يوفنتوس هدر النقاط للمباراة الثالثة تواليًا، بتعادله السلبي مع ضيفه جنوى، وسط سخط جماهيره الأحد، وذلك في ختام منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي.

ولم يذق فريق "السيدة العجوز" منذ 27 فبراير/ شباط طعم الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته الـ8 الأخيرة في الدوري المحلي، وكانت أمام فروزينوني (3-2) في الجولة الـ26، مقابل أربعة تعادلات، وثلاث هزائم أمام إنتر وأودينيزي بالنتيجة ذاتها (0-1) ونابولي (1-2).

ورفع يوفنتوس الذي فشل في الفوز في مباراته الثالثة تواليًا (تعادلين وهزيمة) رصيده في المركز الثالث مؤقتًا إلى 59 نقطة، ومتأخرًا بفارق 16 نقطة عن إنتر المتصدر، والذي يستضيف نابولي حامل اللقب سهرة اليوم الأحد، بينما بقي جنوى في المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة.

وأجرى مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، الذي بات محط انتقادات لاذعة من الـ"تيفوزي" تغييرين على تشكيلته، التي تعادلت أمام أتالانتا (2-2) في الجولة الماضية، فدفع بلاعب الوسط الصربي فيليب كوستيتش ومواطنه المهاجم دوشان فلاهوفيتش بدلًا من الإنجليزي صامويل إيلينغ جونيور، الذي أبقاه على مقاعد البدلاء والبولندي أركاديوش ميليك المصاب، وغاب لاعب الوسط نيكولو فاجيولي للإيقاف.

صافرات استهجان جماهير يوفنتوس دوّت الملعب

وانتهى الشوط الأول على وقع صافرات استهجان جماهير ملعب "أليانز ستاديوم"، بعدما افتقد لاعبو يوفنتوس الدقة والابتكار أمام مرمى الفريق الضيف، في حين تصدى حارس "السيدة العجوز" البولندي فويتشيك تشيزني لكرة ارتدت من ظهر ماتيا باني، بعد ركلة حرة ثابتة نفذها الأيسلندي ألبرت غوموندسون بالدقيقة (7).

وأجرى أليغري في الدقيقة (60) ثلاثة تغييرات دفعة واحدة لتنشيط الفريق، فأدخل الغائب عن الملاعب منذ 25 فبراير للإصابة الفرنسي أدريان رابيو، والتركي كينان يلديز وإيلينغ-جونيور، بدلًا من الأمريكي ويستون ماكيني وفيديريكو كييزا وكوستيتش.

وكاد إيلينغ-جونيور يخطف هدف الافتتاح بتسديدة بقدمه اليسرى، صدها الحارس الإسباني جوسيب مارتينيز واصطدمت بالقائم في الدقيقة (66)، قبل أن يتصدى القائم الأيسر لتسديدة زاحفة بالقدم اليمنى، عند حافة المنطقة من البديل مويس كين بالدقيقة (90).

وتلقى يوفنتوس ضربة معنوية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، وبالتحديد بالدقيقة (90+3)، بطرد مهاجمه الصربي فلاهوفيتش، بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في أقل من دقيقة.

ميلان يهزم فيرونا بثلاثية

في مباراة أخرة، فاز ميلان على مضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 3-1 على ملعب "بينتيغودي"، ليضيف ثلاث نقاط مهمة ويعزز موقعه في المركز الثاني خلف إنتر ميلان المتصدر.

ومنح الفرنسي ثيو هيرنانديز "الروسونيري" التقدم عند الدقيقة (44)، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول، قبل أن ينجح الأمريكي كريستيان بوليسيتش في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (50).

وفي الدقيقة (64) تمكن فيرونا من تقليص الفارق عبر الهولندي تيجاني نوسلين؛ لكن الدولي النيجيري صامويل شوكويزي قتل المواجهة بهدف ثالث عند الدقيقة (79).

ورفع ميلان بهذا الفوز رصيده إلى 62 نقطة متقدمًا بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس، بينما تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر. 

شارك: