يوفنتوس يواصل الانتصارات ويعبر تورينو بصعوبة في الديربي

2021-10-02 23:48
يوفنتوس يحقق الفوز الثالث تواليًا في الكالتشيو وهذه المرة في الديربي أمام تورينو 1-0 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاد يوفنتوس إلى سلسلة الانتصارات بتحقيقه فوزا خارج الديار اليوم السبت 2 تشرين الأول/ أكتوبر، هو الثالث تواليا في الكالتشيو، وذلك بحسمه مواجهة الديربي مع مضيفه تورينو بشق الأنفس 1-0، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 

وبدأ اليوفي الموسم بطريقة سيئة، وذلك بفشله في الخروج منتصراً لأربع مراحل متتالية، إلا أنه استفاق بعدها وحقق فوزين على التوالي، ثم أضاف السبت الفوز الثالث توالياً في "سيري أ"، بفضل الوافد الجديد مانويل لوكاتيلي الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 86.
 


وحقق يوفنتوس انتصار السبت على ضيفه الذي لم يذق طعم الفوز لـ15 مباراة متتالية (بينها واحدة في الكأس)، وتحديداً منذ 26 نيسان/أبريل 2015 (2-1)، وحقق في منتصف الأسبوع الفوز على تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب 1-0 في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي أحرز فيها انتصاره الثاني في مباراتين.

وبغياب مهاجميه الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا للمباراة الثانية توالياً (غابا الأربعاء عن مواجهة تشيلسي) بسبب الإصابة، اعتمد أليغري مجدداً على بطل الفوز في لقاء دوري الأبطال فيديريكو كييزا الذي لعب بجانبه مويس كين في خط المقدمة بعدما كان الأخير بديلاً ضد النادي اللندني.

وبعد ثلاث فرص ضائعة لكين والأمريكي ويستون ماكيني في مستهل اللقاء، تراجع أداء يوفنتوس تدريجياً تاركاً المبادرة لجاره الذي خاض اللقاء بغياب هدافه أندريا بيلوتي للإصابة.

لكن محاولات "تورو" كانت خجولة باستثناء واحدة من تسديدة صاروخية بعيدة لرولاندو ماندراغورا، وقد تألق الحارس البولندي فويتشيخ تشيتشني في صدها (38)، ما أدى في نهاية المطاف إلى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني لجأ أليغري إلى الكولومبي خوان كوادرادو بدلاً من كين، إلا أنه لم يتغير شيء مع عجز الفريقين أمام المرمى حتى الدقيقة 86 حين حسم لوكاتيلي الفوز ليوفنتوس بتسديدة محكمة من مشارف المنطقة بعد تمريرة من كييزا، فارتدت الكرة من القائم الأيسر إلى الشباك ليسجل الهدف الثاني له بقميص "بيانكونيري"، بعدما افتتح رصيده معه في المرحلة الماضية ضد سمبدوريا (3-2).
 

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن مؤقتاً، فيما تجمد رصيد تورينو عند 8 نقاط بعد تلقيه الهزيمة الأولى في آخر أربع مراحل والثالثة هذا الموسم، وسيكون بانتظار فريق أليغري اختباراً شاقاً بعد النافذة الدولية المخصصة للمنتخبات، إذ سيتواجه في 17 الحالي على أرضه مع روما.

الإنتر يواصل الضغط على نابولي وميلان


قلب فريق إنتر ميلانو الطاولة على ساسولو بهدفين لهدف في لقاء الجولة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي احتضنه اليوم السبت ملعب (مابي).
 

وتقدم أصحاب الأرض عن طريق دومينيكو بيراردي في (ق22) من ركلة جزاء، وعادل إدين دجيكو الكفة لحامل اللقب في (ق58)، وأضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لإنتر ميلانو في (ق78).
 

وشهدت المباراة خشونة وندية من جانب لاعبي كلا الفريقين، حيث أشهر حكم اللقاء 7 بطاقات صفراء (4 لساسولو و3 لإنتر ميلانو، بما فيهم بطاقة للمدرب سيموني إنزاجي).
 

وبانتصاره رفع "النيراتزوري" رصيده إلى النقطة الـ17 محتلا وصافة ترتيب الكالتشيو مؤقتا، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر نابولي، الذي يلتقي غدا الأحد بفيورنتينا، ونقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث، ميلان، الذي يخوض اختبارا صعبا الأحد أمام أتلانتا. وتوقف رصيد ساسولو عند النقطة الـ7 في المركز الـ12 بجدول ترتيب الكالتشيو.
 


 أول فوز لساليرنيتانا هذا الموسم
 

وذاق ساليرنيتانا طعم الفوز في دوري الدرجة الأولى لأول مرة منذ أيار/مايو 1999 بتغلبه على ضيفه جنوى 1-0. وبدأ ساليرنيتانا مغامرته الثالثة فقط في دوري الكبار (الأولى كانت موسم 1947-1948) بخسارة خمس من مبارياته الست الأولى فيما تعادل في الأخرى، إلا أنه وبفضل هدف في الدقيقة 66 للبديل البوسني ميلان ديوريتش؛ نجح في الخروج منتصراً بمشاركة نجمه الفرنسي الجديد المخضرم فرانك ريبيري في المباراة بأكملها، بعدما غاب ابن الـ38 عاماً عن المرحلة الماضية بسبب الإصابة.


ويعود الفوز الأخير لساليرنيتانا في الدرجة الأولى إلى 16 أيار/مايو 1999، حين تغلب على فيتشينزا 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من ذلك الموسم الذي كان يتكون حينها من 18 فريقاً عوضاً عن 20 حالياً. ونصَّ النظام حينها أن يهبط إلى الدرجة الثانية أصحاب المراكز الأربعة الأخيرة، وحلّ في وقتها ساليرنيتانا في المركز الخامس عشر بفارق نقطة فقط عن بيروجيا السادس عشر.
 

وبفوزه الأوّل على جنوى منذ تغلبه عليه 4-0 في شباط/ فبراير 2005 في دوري الدرجة الثانية (تواجها بعدها مرتين في الموسم التالي ضمن دوري الدرجة الثالثة وتعادلا ذهاباً وإياباً)؛ رفع ساليرنيتانا رصيده إلى 4 نقاط وترك المركز الأخير لصالح كالياري (3 نقاط) الذي تعادل الجمعة مع فينيسيا 1-1. وفي المقابل، مُني جنوى بهزيمة رابعة للموسم مقابل فوز وتعادلين، ليتجمد رصيده عند 5 نقاط.

 

شارك: