رئيس يوفنتوس يسعى لبعث مشروع دوري السوبر الأوروبي

2021-09-28 00:53
الإيطالي أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس يكشف عن أسباب تمسكه بمشروع دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

نشر الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس، رسالة وجهها للمساهمين في النادي، أكد فيها تمسكه بمشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليغ"، ودعا إلى إعادة النظر في هذا المشروع الذي أدانه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشدة.

واستهل رئيس السيدة العجوز رسالته التي نشرها يوم الاثنين 27 سبتمبر/ أيلول، بقوله: "ليس لدي أدنى شك في أن النادي لديه الآن الخصائص المناسبة لمواجهة تحديات المستقبل"، وأضاف: "لكن عدم الاستقرار العالمي، ومن ثم ضعف صناعة كرة القدم لا ينبغي أن يعزى فقط إلى الوباء".

وأشار إلى أن الجيل الحالي لم يعد يتابع كرة القدم بالشغف ذاته الذي كان لدى الجيل السابق، قائلا: "ينتمي عالم ما بعد كوفيد 19 إلى هذا الجيل الذي يضم أشخاصا تتراوح أعمارهم بين 12 و 21 عاما. يجب أن تستمر كرة القدم في لعب دور مركزي في أوقات فراغ هذا الجيل".

الإيطالي أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس يكشف عن تصوره لمشروع دوري السوبر الأوروبي

كشف أنييلي عن تصوراته لمشروع دوري السوبر الأوروبي مؤكدا أنه "يهدف إلى تقديم عالم كرة القدم بأفضل صورة ممكنة" وأن "له ثلاث قيم أساسية مضمنة في لوائحه بهدف ضمان استقرار صناعة كرة القدم"، تتمثل في "إيجاد إطار مشترك جديد للسيطرة على التكاليف والإسهام في ضمان القدرة التنافسية المتوازنة"، و"الالتزام الكبير بالتضامن والتبادلية" و"التركيز على أداء الأندية في المسابقات الأوروبية وكيفية إسهامها في تنمية المواهب".

أندريا أنييلي يؤكد تمسكه بموقفه المؤيد لمشروع دوري السوبر الأوروبي
 

وأكد أنييلي أن هذه القيم تهدف إلى "تقديم نموذج جديد قائم على الجدارة والعودة إلى أساسيات مراقبة التكاليف والشفافية"، وإنشاء برنامج مصمم "للمشجعين واللاعبين والمستثمرين"، قبل أن يختم رسالته بقوله: "لا شيء يمكن أن يؤخذ بوصفه أمرا مسلّما به، كل شيء يمكن تحسينه وإعادة تصميمه".

وتأتي هذه الرسالة من رئيس نادي يوفنتوس في إطار الموقف المشترك الذي اتخذه النادي الإيطالي مع ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين بمواصلة التمسك بمشروع دوري السوبر الأوروبي ومحاولة جمع مؤيدين له من الأندية الأوروبية الكبرى والجماهير، في ظل شكوك بشأن جدوى مثل هذه التحركات بعد أن أصاب انسحاب أندية البريميرليغ المشروع في مقتل.

شارك: