يوفنتوس يناقش فكرة الانسحاب من "السوبرليغ"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 00:44
يوفنتوس المثقل بهموم التحقيقات يخطط للانسحاب من "السوبرليغ" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكَّد يوفنتوس الإيطالي أنه لم ينسحب من مشروع دوري "السوبر الأوروبي"، بعدما ذكرت تقارير إعلامية صباح اليوم الثلاثاء، أنه أرسل خطابًا إلى ريال مدريد وبرشلونة لإبلاغهما بتخليه عن الفكرة، عقب إعادة هيكلة مجلس إدارته.

بالمقابل أوضح النادي الإيطالي، أنه طلب من ريال وبرشلونة الثنائي الوحيد الباقي في المشروع مناقشة فكرة الانسحاب من المشروع.

وقال النادي في بيان له: "يوفنتوس سيمضي في أي اتصالات بموجب القانون بعد نتيجة المناقشات والتقييمات فيما يتعلق بخروج محتمل". مضيفًا: "الكثير من الروايات التي نشرتها وسائل الإعلام (بما في ذلك أي إشارة إلى التهديدات المزعومة للعقوبات المحتملة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) ليست صحيحة". 

وعلى مدار موسم كامل، واجه يوفنتوس -عملاق الدوري الإيطالي- تحقيقات والعديد من العقوبات المالية والرياضية، مما دفع مجلس الإدارة بأكمله بما في ذلك الرئيس منذ فترة طويلة أندريا أنيلي إلى الاستقالة بشكل جماعي في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ودفع نادي "السيدة العجوز" تداعيات ذلك بخسارة 15 نقطة كاملة من رصيده في مسابقة الدوري الإيطالي، ما جعله ينهي الموسم في المركز السابع بعدما كان يحتل المركز الثالث قبل جولات قليلة من نهاية الموسم.

جدير ذكره، أن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس من بين 12 ناديًا أعلنوا انضمامهم لدوري السوبر الأوروبي "الانفصالي" في أبريل/ نيسان 2021. لكن الخطوة انهارت بشكل كبير في غضون 48 ساعة بعد احتجاجات من المشجعين والحكومات واللاعبين ما أجبر معظم الفرق على الانسحاب، وبقيت الفرق الثلاثة في عزلة والمشروع مجمد بلا روح.

شارك: