يوفنتوس وتشيلسي في قمة نارية بدوري أبطال أوروبا

2021-11-23 12:13
ليوناردو بونوتشي (يمين) وروميلو لوكاكو في صراع على الكرة في لقاء سابق بين يوفنتوس وتشيلسي بدوري الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

يستضيف فريق تشيلسي الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء، خصمه يوفنتوس الإيطالي في مباراة قوية ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

ويتصدر الفريق الإيطالي صدارة المجموعة الثامنة بـ12 نقطة، متبوعا بفريق تشيلسي في المركز الثاني بـ9 نقاط، ثم زينيت الروسي ثالثا برصيد 3 نقاط، وأخيرا فريق مالمو السويدي يتذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، يلتقي فريق زينيت الروسي ضد مالمو السويدي، على ملعب "مالمو ستاديوم"، إذ يبحث الفريق الروسي عن ثاني انتصاراته، بينما يسعى الفريق السويدي للتخلص من سلسلة هزائمه بالبطولة.

 روديغر وبونوتشي يجسدان فن الدفاع في تشيلسي ويوفنتوس

ويعد الشق الدفاعي راسخا في فريقي تشيلسي ويوفنتوس، إذ يجسّده بقوة قلبا الدفاع الألماني أنتونيو روديغر الذي وجد ضالته مجددًا مع الـ"بلوز" وليوناردو بونوتشي أحد أعمدة الـ"بيانكونيري".

ويصعب على الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي وماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس، الاستغناء عن اللاعبين اللذين خاضا أكبر عدد من الدقائق لنادييهما هذا الموسم، نظرا للتأثير البدني وقوة الشخصية التي يمتلكانها.

في تورينو، يعتبر بونوتشي من أعمدة النادي، إذ يرتدي القميص الأبيض والأسود منذ العام 2010، وكان أحد العناصر الأساسية الذين ساهموا في تتويج اليوفي بتسعة ألقاب تواليا في الدوري بين 2012 و2020، باستثناء موسم 2017-2018 الذي لعب خلاله مع ميلان قبل العودة إلى تورينو.

وفي تشيلسي، شهد هذا الموسم على ولادة روديغر من جديد، بعد الضياع الذي عاشه قبل عام، ويمكن القول إن الألماني هو أكثر اللاعبين الذين تغيرت وضعيتهم منذ وصول توماس توخيل في كانون الثاني/يناير.

مع سلفه فرانك لامبارد، كان روديغر خيارا ثانيا في تشكيلة البلوز (أربع مباريات في الدوري). ولكن مع توخيل، بدأ أساسيا 15 مرة في المباريات الـ19 التالية في الدوري الممتاز. أما في الموسم الحالي، فهو أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق في جميع المسابقات.

شارك: