يوسف عطال يقرر استئناف الحكم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 19:16
تفاصيل جديدة في محاكمة يوسف عطال (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت محكمة نيس، اليوم الأربعاء، عن جملة العقوبات المتعلقة بمحاكمة يوسف عطال، لاعب نيس والمنتخب الجزائري، على خلفية اتهامه بالتحريض على الكراهية، من خلال منشور في حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام" في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتم تسليط عقوبة السجن لمدة 8 أشهر مع إيقاف التنفيذ على يوسف عطال، إضافة إلى تغريمه ماليًا، حيث سيتعين عليه دفع مبلغ 45 ألف يورو، بينما ستكون العقوبة الثالثة، التي أقرتها المحكمة، نشر بيان العقوبة في صحيفتي "nice matin" و"le monde" الفرنسيتين، على أن يدفع الدولي الجزائري تكاليف النشر.

وبذلك، لن يكون عطال معرضًا للسجن وهو الأمر الذي كان متوقعًا، خاصة أن النيابة العامة كانت قد التمست عقوبة بالسجن مع إيقاف التنفيذ في المحاكمة السابقة التي جرت وقائعها في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والتي عرفت حضور المعني، بينما غاب اليوم عن جلسة إقرار العقوبات.

يوسف عطال يتجه للاستئناف ضد قرار المحكمة

وكشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن يوسف عطال المدافع الأيمن لمنتخب الجزائر يتجه لاستئناف القرار الصادر في حقه من طرف محكمة جنايات مدينة نيس، والقاضي بسجنه 8 أشهر مع وقف التنفيذ، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 45 ألف يورو.

وأضاف ذات المصدر أن عطال يأمل في تخفيض العقوبة المسلطة عليه من طرف العدالة الفرنسية لتكون أقل من المعلن عنها اليوم الأربعاء.

قرار محاكمة يوسف عطال لن يمنعه من المشاركة في الكان

بعد صدور قرار المحكمة بشأن قضية يوسف عطال، فإن الأخير سيشارك بصفة طبيعية في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 رفقة المنتخب الجزائري، حيث يشارك حاليًا في المعسكر الإعدادي للبطولة، والمقام في العاصمة التوغولية لومي، ويستمر حتى اليوم الـ10 من الشهر الجاري قبل السفر إلى كوت ديفوار.

ويغيب عطال عن فريقه نيس منذ شهر أكتوبر، حيث تم تسليط عقوبة قاسية عليه من طرف رابطة الدوري الفرنسي، من خلال إيقافه لـ 7 مباريات كاملة في الليغ1، وهذا ما جعله خارج المنافسة لفترة طويلة، واكتفى بالمشاركة فقط في مباراتي الصومال وموزمبيق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، برسم تصفيات كأس العالم 2026.

ويحضر يوسف عطال لبطولة الكان بشكل طبيعي رفقة زملائه، ويسعى للتألق فيها كما فعل في نسخة 2019 في مصر، خاصة في دور المجموعات، بينما يبقى مستقبله في نادي نيس غير واضح، بما أن عقده ينتهي في 30 يونيو/ حزيران القادم، ما يجعله مرشحًا لمغادرته هذا الشتاء صوب نادٍ جديد.

شارك: