يوروبا ليغ | ليفربول يضع قدما في ربع النهائي وفوز كاسح لروما

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 01:37
لاعبو ليفربول من مباراة سبارتا براغ بالدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اكتسح ليفربول الإنجليزي مضيفه سلافيا براغ التشيكي وفاز عليه بنتيجة 5-1، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بينما حقق روما الإيطالي فوزًا كبيرًا على ضيفه برايتون الإنجليزي بنتيجة 4-0، فيما تعادل باير ليفركوزن مع مضيفه كاراباغ الأذربيجاني بنتيجة 2-2.

وسيطر نجوم ليفربول بالطول والعرض على مجريات المواجهة على ملعب "ليتنا" في العاصمة التشيكية براغ، ونجح الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة السادسة عبر ركلة جزاء اقتنصها ونفذها بنفسه.

وتراجع "الريدز" بعد ذلك وسمحوا لصاحب الأرض بتهديد مرماهم في أكثر من مناسبة، لكن الأوروغواياني داروين نونيز أحبط عزيمة المضيف حين أضاف الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج المنطقة بالدقيقة (25)، ثم أضاف الثالث لفريقه في الدقيقة (3+45).

دخول غير موقف لنجم ليفربول الصاعد كونور برادلي 

وعادت الحياة الى الفريق التشيكي بتقليصه الفارق في مستهل الشوط الثاني بهدية من البديل الإيرلندي الشمالي كونور برادلي الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه من أول لمسة له في الدقيقة (46).

وظهر الكولومبي لويس دياز في الدقيقة (53) ليسجل الرابع لليفربول بتمريرة من هارفي إليوت، قبل أن يختتم البديل المجري دومينيك سوبوسلاي مهرجان الأهداف بالخامس بعد خطأ دفاعي فادح في الدقيقة (4+90).

ليفركوزن يتعادل وفوز كبير لروما

في مباراة أخرى، واصل باير ليفركوزن سلسلته الخالية من الهزائم للمباراة الـ35 على التوالي بمختلف المسابقات، حين عاد بتعادل متأخر وثمين من أذربيجان، أمام كاراباغ بنتيجة 2-2.

وعانى ليفركوزن الأمرين وأنهى الشوط الأول متخلفًا بهدفين نظيفين، سجل الأول منهما الجزائري ياسين بنزية في الدقيقة (26)، بينما سجل الثاني البرازيلي جونينيو بالدقيقة (45+2).

وعاد ليفركوزن إلى أجواء اللقاء بفضل البديل فلوريان فيرتز الذي قلص الفارق في الدقيقة (70) بهدف جميل بعدما سدد الكرة "ساقطة" فوق الحارس، قبل أن يحسم البديل باتريك شيك المواجهة بهدف التعادل بالدقيقة (90+2)

وبعد تأهله إلى الأدوار الإقصائية في مشاركته القارية الأولى، بات مشوار برايتون على المحك، وذلك بخسارته المذلة في العاصمة الإيطالية أمام روما برباعية نظيفة سجلها الأرجنتيني باولو ديبالا بالدقيقة (12) والبلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة (43) وجانلوكا مانشيني في الدقيقة (64) وبراين كريستانتي في الدقيقة (68).

ميلان يهزم سلافيا براغ ومارسيليا يكتسح فياريال

وحقق ميلان الإيطالي فوزا مثيرا على ضيفه سلافيا براغ بنتيجة 4-2، في مواجهة أقيمت على ملعب "سان سيرو"، وسجل أهداف الفريق الإيطالي كل من أوليفيه جيرو وتيجاني ريندرس وروبن لوفتيس تشيك وكريستيان بوليسيتش، بينما سجل ديفيد دوديرا وإيفان سانشيز هدفي الفريق التشيكي.

واكتسح مارسيليا الفرنسي ضيفه فياريال الإسباني برباعية نظيفة، حيث اكمل الفريق الإسباني المواجهة بعشرة لاعبين من الدقيقة (62) إثر طرد المدافع ألبيرتو مورينو الذي دخل بديلا للجزائري عيسى ماندي مع بداية الشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى، تعادل بنفيكا البرتغالي أمام ضيفه غلاسكو رنجرز الإسكتلندي بنتيجة 2-2، في مباراة تألق فيها النجم الأرجنتيني المخضرم أنخيل دي ماريا بتسجله هدف لبنفيكا والتسبب في آخر سجله كونور غولدن بالخطأ ضد مرماه.

وخسر وست هام يونايتد الإنجليزي أمام مضيفه فرايبورغ الألماني بهدف نظيف سجله النمساوي ميكاييل غريغوريتش في الدقيقة (81) من عمر المواجهة.

شارك: