تشابي ألونسو يواجه خيبة أمل غير متوقعة في باير ليفركوزن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-05 17:25
الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى خيبة أمل كبيرة يعيشها المدرب الإسباني تشابي ألونسو (42 عامًا)، بسبب مردود مواطنه بورخا إيغليسياس، منذ انضمام الأخير إلى باير ليفركوزن الألماني، خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي.

وانضم إيغليسياس إلى ليفركوزن في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من ريال بتيس الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

ولم يقدم إيغليسياس المستويات المأمولة منه في ليفركوزن، رغم توهج الفريق ككل وانفراده بصدارة الدولي الألماني، بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه (بايرن ميونخ).

أرقام بورخا إيغليسياس مع باير ليفركوزن

وخاض إيغليسياس 4 مباريات مع باير ليفركوزن حتى الآن؛ بواقع 3 مباريات في الدوري الألماني، ومباراة واحدة في كأس ألمانيا، وذلك بمجموع 157 دقيقة لعب، لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف.

ويعتقد مراقبون أن إيغليسياس أخفق حتى الآن في تعويض غياب الهدّاف النيجيري فيكتور بونيفاس، الذي ابتعد عن تشكيلة ليفركوزن بداعي الإصابة.

ومن المتوقع أن يستمر غياب بونيفاس في المباريات الأربعة القادمة لليفركوزن، ويمثل ذلك فرصة جديدة لإيغليسياس من أجل إثبات قيمته التهديفية التي أظهرها سابقًا في إسبانيا.

ويُعد إيغليسياس من أبرز المهاجمين الذين نشطوا ببطولة الدوري الإسباني خلال المواسم الماضية، وقد شهدت مسيرته تمثيل أندية تتمتع بمكانة كبيرة في الكرة الإسبانية، على غرار فياريال وريال بيتيس.

بالإضافة إلى ذلك، خاض المهاجم صاحب الـ31 عامًا مباراتين دوليتين مع منتخب إسبانيا الأول، آخرهما في مواجهة إسكتلندا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ويملك باير ليفركوزن بندًا يسمح له بالشراء النهائي لبطاقة إيغليسياس، مقابل 8 ملايين يورو، حسب ما أفادت به صحيفة "سبورت".

هل يحقق تشابي ألونسو ثلاثية مع باير ليفركوزن؟

وقد يمثل استمرار ليفركوزن بمنافسات الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا عاملًا مساعدًا لحصول إيغليسياس على دقائق لعب أكثر بالمرحلة المقبلة.

وتأهلت كتيبة تشابي ألونسو إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"؛ حيث ستخوض مواجهة إقصائية ضد كارباغ إغدام الأذربيجاني، من أجل مقعد في دور الثمانية.

كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس ألمانيا؛ حيث سيواجه فريق فورتونا دوسلدورف، من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، ما يجعل الفريق أمام فرصة لتحقيق ثلاثية في الموسم الحالي.

شارك: