يانغ أفريكانز يقصي بلوزداد ويتأهل مع الأهلي لربع النهائي 

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 21:25
من مباراة يانغ أفريكانز وشباب بلوزداد بدوري أبطال أفريقيا (Facebook/yangasc1935)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض شباب بلوزداد الجزائري لخسارة كبيرة أمام مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بنتيجة 4-0، اليوم السبت، على ملعب "بينجاما مكابا" بالعاصمة دار السلام، لحساب الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ليودع الفريق الجزائري البطولة مبكرًا.

مقابل ذلك، ضمن الأهلي المصري الفائز أمس، على ميدياما الغاني بهدف نظيف لحساب المجموعة ذاتها، تأهله إلى ربع النهائي مستفيدًا من نتيجة مباراة يانغ أفريكانز وشباب بلوزداد، حيث ستكون مباراة الجولة السادسة له مهمة فقط من أجل تأمين الصدارة.

وضمن الفريق التنزاني أيضًا تأهله برفقة الأهلي على حساب شباب بلوزداد بتفوقه في المواجهات المباشرة، حيث فاز برباعية على أرضه وخسر بثلاثة نظيفة في الجزائر.

شباب بلوزداد يفشل في بلوغ ربع النهائي

ودخل شباب بلوزداد المباراة وهو منتشٍ بالتعادل الذي حققه على أرضه في الجولة الماضية أمام الأهلي -حامل اللقب- لكن ذلك لم يكن كافيًا للوقوف في وجه الحملات الهجومية للفريق التنزاني، حيث غابت الفرص الخطيرة عن الهجوم الجزائري طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة (43) نجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف التقدم عبر المهاجم مدثر يحيى إثر هفوة دفاعية قاتلة في دفاع بلوزداد، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة (46) نجح ستيفان عزيز كي في تسجيل الهدف الثاني للفريق التنزاني وسط غفلة كبيرة من مدافعي الشباب والحارس ألكسيس غندوز، قبل أن يزيد كينيدي موسوندا من متاعب الفريق الجزائري عند الدقيقة (48) بتسجيله الهدف الثالث.

ولم يتوقف المد الهجومي للفريق التنزاني، في ظل التنظيم الدفاعي السيء للشباب، لينجح غيدي غنادو في تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة (84)، لينتهي بعد ذلك اللقاء برباعية نظيفة.

على ضوء نتيجتي الجولة الخامسة، بات الأهلي في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط تؤهله إلى ربع النهائي رسميًّا برفقة يانغ أفريكانز خلفه ثانيًّا برصيد 8 نقاط، بينما ودّع شباب بلوزداد البطولة برصيد 5 نقاط قبل الجولة الختامية، أمّا ميدياما فظل في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

ترتيب فرق المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا

الفريقلعبلهعليهالنقاط
الأهلي (تأهل)5519
يانغ أفريكانز (تأهل)5958
شباب بلوزداد5465
ميدياما5394
شارك: