تحليل | الأهلي يتفوق على الأهداف المتوقعة ضده مرة أخرى!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 23:04
من مباراة الأهلي المصري أمام مضيفه ميدياما الغاني بدوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع الأهلي قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ميدياما الغاني في ملعب "بابا يارا" بنتيجة هدف دون رد (1-0) لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر حسين الشحات من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مررها له المهاجم الفرنسي أنتوني موديست في الدقيقة (48)، ليصل الشحات إلى هدفه رقم 16 في أمجد المسابقات القارية.

ورفع "المارد الأحمر" رصيده إلى 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن شباب بلوزداد الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني قبل لقائهما يوم غد السبت في دار السلام، فيما يتذيل ميدياما الترتيب برصيد 3 نقاط.

وسيختتم الفريق القاهري مشواره في دور المجموعات بمواجهة فريق يانغ أفريكانز، في المباراة التي ستقام على أرضية ملعب القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق للأول من شهر مارس/ آذار المقبل.

الأهلي يكسر الأهداف المتوقعة ضده

مرة أخرى يفوز الفريق الأهلاوي رغم أنه لم يكن الطرف الأفضل في المباراة من ناحية الفرص والمحاولات على المرمى، في مباراة تألق فيها الحارس مصطفى شوبير مرة أخرى أيضًا، بصده لمحاولات خطيرة.

لاعبو الأهلي سددوا مرتين فقط على مرمى ميدياما ونجحوا في تسجيل هدف الفوز، أما ميدياما الغاني فسدد لاعبوه 5 مرات على مرمى الأهلي ووقف القائم في وجهه مرة.

الأهداف المتوقعة للأهلي في مواجهة اليوم، كانت أقل من هدف (0:78) مقابل (1.29) للفريق الغاني.

وفي مباراة حامل اللقب أمام شباب بلوزداد الماضية، خرج الأهلي بنتيجة التعادل السلبي دون أن يسدد ولو لمرة على مرمى الفريق الجزائري، الذي ضرب هو الآخر إطار المرمى في مناسبة؛ الأهداف المتوقعة لشباب بلوزداد كانت (0:75) مقابل (0:43) للأهلي.

انتاجية هجوم الأهلي

لم يسجل موديست مرة أخرى ولم يسدد أي كرة على المرمى؛ لكنه صنع هدف الفوز للشحات، إضافة لفرصة أخرى، ومرة أخرى اللاعب عابه البطء الشديد في فريق يحب الحركة السريعة في الهجوم.

المهاجم الجديد وسام أبو علي، شارك بديلًا في الشوط الثاني، وكانت له محاولة على المرمى، لكنه لم يلمس الكرة سوى 8 مرات فقدها في 3 منها، ومرر مرتين فقط منهم تمريرة واحدة فقط.

شارك: