يامال على أبواب تحطيم رقم تاريخي في منتخب إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 21:35
النجم اليافع لامين يامال خلال تدريبات المنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات النجم اليافع لنادي برشلونة لامين يامال على أبواب تحطيم رقم قياسي تاريخي مع منتخب إسبانيا في الجولتين المقبلتين من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024.

ويستعدّ المنتخب الإسباني لخوض مواجهتين، حيث ستكون الأولى في ضيافة جورجيا يوم الجمعة القادم، في حين سيستقبل في المباراة الثانية قبرص في 12 سبتمبر/أيلول الجاري.

يامال يستعدّ ليكون اللاعب الأصغر في تاريخ "لاروخا"

وسيصبح لامال (16 عامًا و55 يومًا إلى حدود هذا اليوم)، والمنضمّ حديثًا إلى صفوف "لاروخا" بعد توجيه الدعوة إليه لأول مرة من المدرب لويس دي لا فوينتي، اللاعب الأصغر في التاريخ الذي يسجّل بداية مشواره الدولي مع منتخب إسبانيا، وذلك في حال مشاركته في إحدى مواجهتي التصفيات المذكورتين.

وإن تحققت المشاركة، فسيتجاوز يامال ذو الأصول المغربية رقم زميله في برشلونة، غافي بايز، الذي وقّع على مشاركته الدولية الافتتاحية مع المنتخب الأول أمام إيطاليا عام 2021 في سنّ 17 عامًا و62 يومًا.

وكان قرار توجيه دي لا فوينتي الدعوة إلى يامال صنع الحدث في إسبانيا وكذلك في المغرب، خاصةً أن الكثيرين كانوا يتوقعون اختياره اللعب لـصالح "أسود الأطلس"؛ لكن الأمور سارت عكس ذلك، حيث قبل اللاعب دعوة المنتخب الإسباني دون تردد.

وأصبح يامال لاعبًا مهمًا في تشكيلة برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز، حيث شارك هذا الموسم في المباريات الأربعة التي لعبها الفريق، منها 3 أساسيًّا وواحدة احتياطيًّا، ونجح في صناعة هدف وحيد مع تقديم أداء مميز جعل المتابعين يشيدون به ويتنبؤون له بمستقبل كبير.

شارك: