لجنة الحكام تصدم جماهير برشلونة بشأن الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 19:55
الحكم سيزار سوتو غرادو رفقة لاعبي برشلونة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن قرار لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشأن رغبة نادي و جماهير برشلونة في الحصول على تسجيلات غرفة الـ"VAR" بشأن ما حدث في اللقطة المثيرة للجدل والهدف الذي لم يتم احتسابه خلال الكلاسيكو ضد ريال مدريد بالدوري الإسباني "لا ليغا".

وعرفت مباراة الأمس في كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد في الدقيقة (28)، هدفًا للنادي الكتالوني سجّله الإسباني لامين يامال، من ركلة ركنية لبرشلونة قابلها يامال بلمسة واحدة خادعة، وأبعدها الحارس الأوكراني أندري لونين بصعوبة، وسط جدل حول عبور الكرة الخط النهائي للمرمى.

وطالب لاعبو النادي الكتالوني والمدرب تشافي هيرنانديز باحتساب الهدف كما انتظرت جماهير برشلونة احتسابه، وأوقف الحكم المباراة مُنتظرًا قرار تقنية الفيديو "VAR" الذي أكد عدم عبور الكرة بكامل محيطها، وتم استئناف اللعب بشكل طبيعي.

وأشعلت تلك اللقطة الغضب في الأوساط الكتالونية، وخاصّةً جماهير برشلونة ما دفع خوان لابورتا، رئيس البلوغرانا، للخروج في تصريحات غاضبة قال من خلالها: "سنطلب فورًا من اللجنة التقنية للحكام والاتحاد الإسباني، تزويدنا بجميع الصور والتسجيلات الصوتية المتعلقة باللقطة"، مؤكدًا أنّ ناديه سيطلب إعادة المباراة لو تأكد أن الكرة عبرت خط المرمى بالكامل.

ولكن تقرير صحفي كشف عن نية لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني، والذي يصدم جماهير برشلونة إذ لا تنوي لجنة الحكام إرسال أيّ لقطات إلى النادي الكتالوني وفقًا لما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها.

لجنة الحكام تصدم جماهير برشلونة

وشددت الصحيفة على أن قرار لجنة الحكام واضح، حيث لا تخطط اللجنة الفنية للحكام لإرسال صور أو مقاطع فيديو أو تسجيلات لنادي برشلونة أو أي نادٍ آخر، حيث ترى اللجنة أن حكام الفيديو تطبقوا كل الأمور مُنذ اللحظة الأولى بشكل احترافي.

قرار لجنة الحكام يصدم جماهير برشلونة

وعلاوة على ذلك، ترى لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني أنّ القرارات التحكيمية للحكم سيزار سوتو غرادو كانت جيدة، وليست هناك أي عيوب في قراراته، كما أن اللجنة ترى بأنه قد عرف كيفية إدارة المباراة بمثالية.

يُشار إلى أنّ ريال مدريد بعد حسمه الكلاسيكو بنتيجة (3-2) عزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، ووسع الفارق بينه وبين النادي الكتالوني إلى 11 نقطة، حيث يحتل برشلونة وصافة الليغا برصيد 70 نقطة.

شارك: