رئيس برشلونة يهدد بالتصعيد والمطالبة بإعادة الكلاسيكو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 18:15
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شنّ رئيس نادي برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، هجومًا حادًا ضد حكم الكلاسيكو الأخير بين الفريق الكتالوني وغريمه التقليدي ريال مدريد، بعد القرارات التي اتخذها وأثارت جدلًا كبيرًا.

وكان البرسا قد خسر أمام مضيفه ريال مدريد، أمس الأحد، بثلاثة أهداف لهدفين في قمة الدوري الإسباني (لا ليغا) في مباراة دراماتيكية شهدت عودة النادي الملكي مرتين بعد تقدم النادي الكتالوني في النتيجة، قبل أن يحسمها جود بيلينغهام بهدف في الدقيقة 90+1.

وشهدت المباراة العديد من القرارات المثيرة من حكم المباراة سيزار سوتو غرادو وحكام غرفة الـVAR، كان أبرزها لقطة هدف لامين يامال في الدقيقة 28 والذي تم ألغاه حكم الفيديو بسبب عدم تجاوز الكرة خط المرمى بكامل محيطها واستدارتها.

وأثارت اللقطة غضب رئيس برشلونة لابورتا، ما دفعه للظهور في مقطع فيديو نُشِر على قناة النادي الرسمية، يعلن به عن احتجاجات الإدارة ضد القرارات التحكيمية في الكلاسيكو الأخير.

لابورتا ينتقد قرارات حكم الكلاسيكو

وانتقد لابورتا قرارات حكم المباراة بشدة في الفيديو الذي نُشِر على حسابات النادي عبر منصة "إكس"، إلّا أنه قرر التركيز على لقطة هدف يامال.

وقال رئيس البلوغرانا: "هناك أدوات مثل تقنية VAR التي يجب أن تساعد في الحصول على منافسة أكثر عدالة وليس العكس".

وأضاف: "بهذا البيان، لا أريد فقط أن أعبّر عن استياء برشلونة من سوء إدارة تقنية VAR التي حدثت بالأمس، ولكن أريد التوضيح كذلك رغم أنها أداة موجودة معنا منذ بعض الوقت، فأؤكد لكم أنها لا تزال تسبب ارتباكًا. وتُستخدَم بمعايير متناقضة حسب المباريات والمنتخبات".

وأكد لابورتا: "أبلغكم بأننا في نادي برشلونة سنطلب على الفور من لجنة التحكيم الفنية والاتحاد الإسباني لكرة القدم تزويدنا بجميع الصور والتسجيلات الصوتية التي تم إنتاجها في أثناء الهدف".

وتابع حديثه قائلًا: "أود أن أؤكد أنه رغم تركيزنا على هدف لامين يامال، فإننا نختلف أيضًا مع التصرفات المتباينة التي حدثت خلال المباراة والتي، كان من الممكن الرجوع إليها بتقنية حكم الفيديو المساعد، إلا أن الحكم تجاهلها بأسلوب غير مفهوم".

رئيس برشلونة يهدد بإعادة مباراة الكلاسيكو

وأصر لابورتا على أن برشلونة سيبذل كل ما في وسعه من أجل تغيير النتيجة لصالحه، حتى إن اضطر إلى اللجوء إلى الوسائل القانونية، حيث قال: "سنحلل المباراة بأكملها ضد ريال مدريد. سنضع أي إمكانية لعكس الوضع، بما في ذلك أي إجراءات قضائية قد تكون ضرورية. سنذهب إلى أبعد من ذلك، ولا نستبعد أي شيء".

وختم رئيس النادي الكتالوني حديثه قائلًا: "إذا تأكد وجود خطأ تحكيمي في هدف لامين يامال أمس، فلا أستبعد المطالبة بإعادة الكلاسيكو، أريد كل الصور والتسجيلات الصوتية!"

شارك: