لامين يامال ضمن قائمة إسبانيا لمواجهتي جورجيا وقبرص

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 16:20
الموهبة لامين يامال لاعب برشلونة اختار إسبانيا للمشاركة الدولية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الإسباني عن قائمة المنتخب الأول التي اختارها المدير الفني لويس دي لافوينتي للمعسكر التدريبي المقبل والذي يتخلله مواجهتي جورجيا وقبرص، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وشهدت القائمة حضور وجوه شابة لأول مرة وهم موهبة برشلونة لامين يامال؛ إذ كان يملك أحقية اختيار المنتخب الذي سيمثله كونه ينحدر من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، لكنه اختار بالنهاية منتخب إسبانيا محل إقامته.

وشهدت القائمة عودة سيزار أزبيليكويتا مدافع أتلتيكو مدريد ومدافع فالنسيا خوسيه غايا ومدافع برشلونة أليخاندرو بالدي، وباو توريس مدافع أستون فيلا الإنجليزي، بينما كانت باقي الأسماء المستدعاة حاضرة في التشكيلة الأخيرة لـ "لاروخا".

وتقبع إسبانيا في المركز الرابع ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات من فوز وحيد على النرويج بثلاثية نظيفة وخسارة أمام إسكتلندا (0-2).

ويبحث "لاروخا" عن الفوز في المباراتين القادمتين أمام جورجيا وقبرص للاقتراب من منتخب إسكتلندا المتصدر بـ 12 نقطة حققها من 4 انتصارات متتالية.

ويتأهل أول وثاني المجموعة إلى النهائيات الأوروبية؛ حيث يقبع منتخبي جورجيا والنرويج بالمركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط ويتذيل منتخب قبرص ترتيب المجموعة بدون أي نقطة.

وفيما يلي قائمة منتخب إسبانيا:

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون، كيبا أريزابالاغا، وديفيد رايا.
  • خط الدفاع: كارفاخال، سيزار أزبيليكويتا، لو نورمان، ديفيد غارسيا، باو توريس، إيميرك لابورتي، أليخاندرو بالدي، خوسيه غايا.
  • خط الوسط: رودريغو مورينو، غافي، ميكيل ميرينو، مارتن زوبيمندي، أليكس باينا، فابيان رويز.
  • خط الهجوم: ألفارو موراتا، خوسيلو، ماركو أسينسيو، داني أولمو، نيكو ويليامز، أبيل رويز، لامين يامال.
شارك: