ياسين عدلي يصدم بيتكوفيتش والجماهير الجزائرية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 20:30
ياسين عدلي لاعب ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ياسين عدلي (23 عامًا) مستقبله الدولي باختياره اللعب لفرنسا، موجهًا بذلك صدمة للجماهير الجزائرية وللمدرب الجديد للخضر فلاديمير بيتكوفيتش، إذ استبعد اللاعب استبعد فكرة اللعب للمنتخب الجزائري في المستقبل.

وسبق للاعب ميلان أن مثّل فرنسا في المنتخبات السنية إلى غاية منتخب تحت 20 عامًا، لكن تقارير صحفية ربطته في الآونة الأخيرة بإمكانية تمثيل منتخب بلده الأصلي الجزائر، خاصةً مع قدوم المدرب الجديد الذي سبق أن لعب تحت قيادته في صفوف بوردو الفرنسي.

وسار ياسين عدلي على خُطى نبيل فقير، لاعب ريال بيتيس الإسباني حاليًّا، الذي كان قريبًا جدًّا في عام 2015 من تمثيل المنتخب الجزائري، لكنه غيّر قراره بشكل مفاجئ واختار اللعب للمنتخب الفرنسي، الذي شارك معه في كأس العالم 2018 وتُوّج معه باللقب، وهو لاعب بديل.

وكان بيتكوفيتش، خليفة جمال بلماضي، في تدريب المنتخب الجزائري قد سُئل في المؤتمر الصحفي التقديمي له، عن إمكانية استدعاء عدلي في المستقبل، ورد قائلًا: "عدلي لاعب مثير للاهتمام، لكنني حاليًا أريد التركيز على اللاعبين الموجودين".

ياسين عدلي يختار اللعب لمنتخب فرنسا 

وصدم ياسين عدلي الجماهير الجزائرية عبر تصريحات أدلى بها اليوم، خلال مؤتمر صحفي يسبق مواجهة سلافيا براغ التشيكي، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وقال: "بين الجزائر وفرنسا؟! كلاعب، أرغب في أن ألعب بأعلى مستوى، اللعب لمنتخب فرنسا يعد هدفًا لي، سأشرح لكم ذلك في وقت لاحق، وليس الوقت المناسب للحديث عن ذلك".

ياسين عدلي يختار اللعب لمنتخب فرنسا

وبهذا التصريح، يكون عدلي قد حسم موقفه نهائيا بشأن المنتخب الذي سيمثله مستقبلًا، حيث اختار صراحة المنتخب الفرنسي على حساب منتخب بلده الأصلي الجزائر، ليسقط فرضية حضوره ضمن قائمة "الخضر" المقبلة أو التي تليها بشكل نهائي، في ضربة موجعة للجماهير الجزائرية التي كانت تتمنى تشكيله لخط وسط منتخبها برفقة زميله في ميلان، إسماعيل بن ناصر.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أشارت خلال الأسبوع الجاري في تقرير لها، إلّا أن عدلي قد قرر مواصلة حمل القميص الأزرق، وأنه ينتظر دعوة المدرب ديدييه ديشامب ولا يفكر في اللعب لمنتخب "محاربي الصحراء"، كما أكد التقرير أن اللاعب لا يملك أي اتفاق مع الجزائر  مثلما زعمت بعض التقارير الإعلامية خلال الفترة الأخيرة.

وبشأن تطور مستواه في ميلان، قال عدلي: "لا أعلم إن أصبحت فعلًا لاعبًا مهمًا في الفريق، نمتلك 6 لاعبين أقوياء في وسط الميدان، يمكنهم جميعًا اللعب دون أن يتراجع مستوى الفريق، أعتقد بأنني عملت جيدًا في التدريبات لتحسين الأمور التي لم تكن جيدة في الموسم الماضي، وأنا أعمل دائمًا من أجل تطوير مستواي أكثر".

وأصبح ياسين عدلي لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي في الفترة الأخيرة من عمر الموسم، حيث شارك في المجموع في 23 مباراة بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل هدف واحد بمسابقة الدوري الإيطالي.

وكان منتخب الجزائر قد شهد انضمام العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية إلى صفوفه في فترة المدرب السابق جمال بلماضي، أبرزهم حسام عوار لاعب خط وسط نادي روما الإيطالي وأمين غويري مهاجم ستاد رين الفرنسي وريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

شارك: