ياسين عدلي: اخترت اللعب مع فرنسا بسبب بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 16:13
الفرنسي ياسين عدلي لاعب خط وسط ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ياسين عدلي (23 عامًا)، لاعب ميلان الإيطالي عن السبب الرئيسي الذي جعله يختار اللعب لمنتخب فرنسا على حساب منتخب الجزائر، مشيرًا إلى أن رحيل جمال بلماضي عن تدريب "الخضر" كان مؤثرًا في قراره النهائي.

وكان عدلي قد أعلن قبل ثلاثة أسابيع بأنه اختار اللعب مع المنتخب الفرنسي الأول، بعدما سبق له تمثيل "الديوك" في الفئات الشبابية، متجاهلًا بذلك بلده الأصلي الجزائر، وهو القرار الذي لم يكن منتظرًا من طرف الجماهير الجزائرية، التي كانت تأمل انضمامه إلى كتيبة "محاربي الصحراء".

وكشف لاعب ميلان في مقابلة مع صحيفة "gazzetta dello sport" أنه اختار اللعب لمنتخب فرنسا من أجل البقاء في المستوى العالي، وهو التصريح ذاته الذي قاله في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، قبل أن يشرح السبب الذي جعله لا يختار اللعب للجزائر. وقال ياسين عدلي: "اخترت فرنسا من أجل المستوى العالي". 

وكشف اللاعب الصاعد بأنه كان قريبًا من تمثيل بلده الأصلي الجزائر خلال فترة المدرب بلماضي، بقوله: "لقد تحدثت إلى بلماضي، الأمور كان تسير في الاتجاه الصحيح، لقد تحدثت إليه عبر مكالمة هاتفية لمدة ثلاث ساعات، تكلمنا عن كرة القدم لمدة خمس دقائق والباقي عن الحياة".

ثم أضاف لاعب بوردو الفرنسي السابق: "لقد أحببت طريقته (بلماضي) في رؤية الأشياء. ثم ترك المنتخب الوطني وفي رأيي أن الأمور ستزداد سوءًا. ما زلت أحب وأشجع الجزائر، لكن كلاعب كرة قدم اخترت فرنسا".

ياسين عدلي خارج قائمة منتخب فرنسا 

يقدم ياسين عدلي أفضل موسم له مع ميلان منذ التحاقه به قبل عامين، حيث أصبح لاعبًا مهمًّا في مخططات مدربه ستيفانو بيولي، حيث يشكل في الآونة الأخيرة خط وسط الفريق برفقة الجزائري إسماعيل بن ناصر.

ورغم تحسن أرقامه وارتفاع مستواه مقارنة بالمواسم السابقة، وإعلانه أمام وسائل الإعلام عن رغبته في تمثيل المنتخب الفرنسي، إلى أن ديدييه ديشامب تجاهل اللاعب، ولم يستدعه لآخر معسكر لـ"الزرق"، والذي سيكون مهمًّا قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

ويبدو أن ياسين عدلي لا يدخل في مخططات ديشامب في الوقت الحالي، لكن مع مرور الوقت قد يفرض نفسه عليه، خاصة وأن بعض اللاعبين يقتربون من نهاية مشوارهم الدولي، على غرار أدريان رابيو وأنطوان غريزمان، وهذا ما قد يتيح الفرصة أمام لاعب ميلان لتمثيل بطل العالم في 2018.

شارك: