ياسين عدلي يرد ببرودة على غضب الجزائريين من قراره

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 17:20
ياسين عدلي لاعب نادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى اللاعب الفرنسي-الجزائري ياسين عدلي لاعب نادي ميلان الإيطالي بأول تعليق، بشأن غضب الجزائريين من قراره بتمثيل المنتخب الفرنسي، بدلًا من المنتخب الجزائري خلال مسيرته الدولية.

وكان ياسين عدلي قد أدلى بتصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق إقامة مباراة "الروسونيري" وسلافيا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي، أكد فيه بأنه يرغب باللعب في المستوى العالي على الصعيد الدولي، وبأنه يستهدف حمل قميص منتخب فرنسا.

وتسبب تصريحات ياسين عدلي في توليد حالة من الغضب لدى فئة واسعة من المشجعين الجزائريين، فيما لم تعر فئة أخرى أي اهتمام لكلام اللاعب، ورأت بأنه من حق اللاعب اختيار المنتخب الذي سيحمل قميصه خلال مسيرته الدولية.

ياسين عدلي يرد ببرودة على غضب الجزائريين

وأدلى ياسين عدلي بتصريحات على هامش مباراة فريقه ميلان أمام سلافيا براغ في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، رد فيها ببرودة على غضب الجزائريين من اتخاذه لقرار تمثيل منتخب فرنسا.

وقال عدلي في التصريحات التي نقلها موقع "la gazette du fennec" الجزائري الناطق بالفرنسية عن قناة "بي. إين سبورتس": "أنا أتفهم غضب الجزائريين، ولكنني قلت بأنني سأشرح أسباب (خياري) مستقبلًا".

ويأتي قرار عدلي بتمثيل منتخب فرنسا الأول إذا وجهت إليه الدعوة، في الوقت الذي قرر عديد اللاعبي من مزدوجي الجنسية تمثيل منتخب الجزائر خلال الفترة الأخيرة، وأبرزهم ريان آيت نوري المدافع الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وأمين غويري مهاجم نادي ستاد رين الفرنسي.

وسبق للاعب عدلي أن مثل منتخبات الفئات السنية لمنتخب فرنسا، من فئة أقل من 16 عامًا وإلى غاية فئة أقل من 20 عامًا على التوالي، ولكن لم توجه إليه الدعوة أبدًا لتمثيل منتخب "الديوك" الأول في عهد المدرب ديدييه ديشامب.

وخاض ياسين عدلي الذي يمتد عقده حتى صيف 2026 مع نادي ميلان 24 مباراة برفقة "الروسونيري"، ضمن جميع المسابقات خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024، وتمكن من تسجيل هدف واحد في الدوري الإيطالي.

وبدأ ياسين عدلي في اكتساب ثقة الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان شيئًا فشيئًا، بعدما كان لاعبًا احتياطيًّا في عديد مباريات خلال الموسم الماضي 2022-23.

شارك: