ياسين بونو يتحدّى ميندي برقم مميز في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 11:13
ياسين بونو حارس منتخب المغرب ونادي الهلال السعودي (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبصم النجم المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال السعودي على موسم جيد مع الكتيبة الزرقاء في جميع المسابقات، ما يجعله من بين أبرز حراس المرمى في الدوري السعودي.

ونجح بونو في التأقلم بسرعة مع أجواء دوري روشن، بعد انتقاله إلى الهلال الصيف الماضي قادمًا من إشبيلية الإسباني الذي دافع عن ألوانه لأعوام، محققًا مجموعة من الألقاب بقميصه.

وأعرب حارس مرمى منتخب المغرب في تصريحات إعلامية سابقة، عن سعادته باللعب في الدوري السعودي، مشددًا على أنه يسعى لبذل كل ما لديه وتقديم الإضافة للزعيم الأزرق.

ياسين بونو في صراع مع ميندي

اشتدت المنافسة بين حارس الهلال والسنغالي إدوارد ميندي، في سباق حارس المرمى الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه، في الدوري المحلي خلال الموسم الكروي الحالي.

ويواصل حارس مرمى أسود الأطلس، تربعه على عرش قائمة الحراس الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك، برصيد 13 مباراة، بفارق مباراة واحدة فقط عن مطارده، إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي.

 وكان ياسين بونو قد حصد قبل أيام، جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي، لشهر فبراير/ شباط الماضي، والتي تنافس فيها مع باولو فيكتور (الاتفاق)، ومحمد العبسي (الشباب). 

ويقدّم بونو موسمًا متميزًا مع ناديه الهلال في أول تجربة له في الدوري السعودي قادمًا من نادي إشبيلية الإسباني، حيث حافظ على شباكه في 13 مناسبة من أصل 20 مباراة.

ويسعى ياسين بونو للحفاظ على مكانته مع منتخب المغرب لضمان مشاركته كحارس مرمى أساسي في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها المملكة المغربية.

ويُعتبر بونو صاحب الـ32 عامًا من بين أبرز حراس المرمى في تاريخ منتخب المغرب، إلى جانب الأسطورة السابق بادو الزاكي، الذي تألق قبل أعوام بقميص مايوركا الإسباني.

 كما يُعدّ بونو أغلى حارس مرمى في الدوري السعودي بقيمة سوقية تصل لـ11 مليون يوريو، حسب منصة "ترانسفير ماركت" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الكروية.

جدير بالذكر أنّ ياسين بونو يُعتبر منتوجًا خالصًا لفريق الوداد الرياضي البيضاوي، قبل الانتقال إلى رديف أتلتيكو مدريد الإسباني، ثم ريال سرقسطة وجيرونا ثم إشبيلية ومنه إلى الهلال.

شارك: