وناس وإبراهيموفيتش.. شراكة منتظرة في الدوري الإيطالي

2022-06-01 17:13
أرشيفية- لاعب نابولي آدم وناس مرشح للانتقال إلى نادي مونزا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية إن إدارة نادي مونزا، الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم "سيري آ"، تبحث عن إبرام صفقات مدّوية هذا الصيف تحضيرا للموسم القادم 2022-23، وفي مقدمتها التعاقد مع نجم نادي نابولي، الدولي الجزائري آدم وناس، ومهاجم ميلان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.


وتأهل نادي مونزا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرة في تاريخه؛ بالفوز 4-3 على بيزا، في المباراة التي أقيمت يوم 29 مايو/ أيار الماضي برسم إياب ملحق الصعود إلى "السيري آ"، مع سابق فوزه ذهابا أيضا بنتيجة 2-1، وحقق مونزا إنجازه الأخير بقيادة رئيس ميلان الأسبق سيلفيو برلسكوني.

وكان برلسكوني قد استحوذ على ملكية نادي مونزا في عام 2018، من أجل كتابة قصة نجاح جديدة في كرة القدم الإيطالية بعد تلك التي صنعها مع ميلان، وقد اصطحب معه في مشروع مونزا ذراعه الأيمن أدريانو غالياني، ونجح الرجلان في قيادة مونزا من الدرجة الثالثة إلى الأولى في ظرف 4 سنوات فقط.


وقالت الصحيفة الإيطالية الشهيرة إن سيلفيو برلسكوني يسعى لبناء فريق كبير لتثبيت أقدامه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مشيرة إلى أن اسمي الجزائري آدم وناس والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (رغم إصابته) يتصدران اهتمامات الوافد الجديد على "السيري آ"، رفقة بعض الأسماء الأخرى. 

لا غازيتا ديلو سبورت: مونزا يستهدف التعاقد مع آدم وناس وروبرتو بيكولي وزلاتان إبراهيموفيتش

وكان مسؤولو نادي مونزا قد تقدّموا صيف 2021 بعرض إلى نظرائهم في نادي نابولي، لشراء عقد وناس بِمبلغ 17 مليون يورو، لكن إدارة نادي الجنوب إيطالي رفضت تسريح لاعبها في تلك الفترة، قبل أن تجدد إدارة مونزا اهتمامها بالجناح الجزائري، الحاضر حاليا في معسكر منتخب "محاربي الصحراء" استعدادا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.


ولم يشارك آدم وناس بانتظام مع نابولي هذا الموسم 2021-22؛ بسبب كابوس الإصابات الذي لاحقه لفترة طويلة، فضلا عن خيارات المدير الفني الإيطالي لوتشيانو سباليتي، حيث اكتفى بالمشاركة في 21 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ويرغب وناس، حسب مصادر إعلامية إيطالية، في مغادرة نابولي للحصول على فرصة اللعب بانتظام.

شارك: