وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 20:56
وفاة الأسطورة الألمانية فرانتز بيكنباور عن عمر ناهز 78 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى عالم كرة القدم نبأ وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور الذي يُعَدّ أحد أبرز اللاعبين في التاريخ، أمس الأحد، عن عمر ناهز 78 عامًا.

يعد بيكنباور أعظم أسطورة في تاريخ كرة القدم الألمانية، حيث تُوّج بلقب كأس العالم وهو لاعب عام 1974، ثم وهو مدرب عام 1990، وأضاف بيكنباور إلى سجله الأسطوري التتويج مع بايرن ميونخ بكأس دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، والفوز ببطولة أمم أوروبا مع منتخب ألمانيا مرة واحدة.

بيان بشأن وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور

وأكدت عائلة النجم الراحل وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور، وذلك بقولها في بيان: "ببالغ الحزن نعلن أن الزوج والأب، فرانز بيكنباور، توفّي بسلام في أثناء نومه أمس الأحد، محاطًا بعائلته، نلتمس منكم الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة".

وقبل سنوات على وفاة الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور، ابتعد النجم الراحل عن الحياة العامة بسبب مشكلات صحية، فضلًا عن فضيحة مخالفات مزعومة في عمله لتأمين استضافة ألمانيا لبطولة كأس العالم 2006.

ويُعَدّ بيكنباور واحدًا من ثلاثة لاعبين فقط فازوا بكأس العالم لاعبًا ومدربًا، إلى جانب ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا الحالي، والأيقونة البرازيلية ماريو زاغالو، الذي توفي الأسبوع الماضي.

وُلِد فرانز بيكنباور في ميونخ، ألمانيا، في عام 1945، بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. كان والده الأب عامل بريد، ووالدته ربة منزل. ونشأ في حيّ عمّاليّ في ميونخ، وكان والده يشجعه على ممارسة الرياضة منذ صغره.

انضم بيكنباور إلى بايرن ميونخ في عام 1964، وسرعان ما أثبت نفسه كأحد أعظم لاعبي كرة القدم لكل العصور. لعب أكثر من 400 مباراة للنادي، وساعده في حصد العديد من الألقاب.

شارك: