وصيف باريس سان جيرمان يتلقى خسارة مدوية في الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 16:43
جانب من مواجهة لانس وستاد بريست في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهل لانس، وصيف البطل، الموسم الجديد من الدوري الفرنسي في كرة القدم بشكل مخيب بعدما فرّط بتقدمه على مضيفه بريست بهدفين نظيفين ليتلقى خسارة مدوية بنتيجة 2-3 الأحد في المرحلة الأولى.

وبدا الفريق الذي حل ثانيًا الموسم الماضي بفارق نقطة فقط خلف باريس سان جيرمان، في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم بهدفين نظيفين في أول 22 دقيقة، لكن ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أعادت بريست إلى اللقاء قبل أن يسجل التعادل في بداية الشوط الثاني ثم هدف الفوز في آخر ثلاث دقائق من ركلة جزاء.

وبذلك، استمرت عقدة لانس على أرض بريست؛ حيث لم يفز على صعيد الدوري منذ 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حين خرج منتصرًا 2-0 في الدرجة الثانية.

وبدأ لانس، الحالم بلقب ثانٍ بعد الأول الذي أحرزه عام 1998، اللقاء بقوة وتقدم بهدف في الدقيقة 11 عبر رأسية لفلوريان سوتوكا إثر ركلة ركنية نفذها الوافد الجديد أنجيلو فولجيني القادم من ماينتس الألماني.

واعتقد الحارس الهولندي ماركو بيزوت أنه أنقذ فريقه بعدما صد الكرة، لكن تقنية تكنولوجيا خط المرمى تدخلت بعدما تبين تجاوز الكرة للخط. ولم ينتظر فريق المدرب فرانك هاز طويلًا لإضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية للكولومبي ديفر ماتشادو بعد تمريرة متقنة من الأرجنتيني فاكوندو ميدينا (22).

لكن بريست الذي حل في المركز الرابع عشر الموسم الماضي، عاد إلى اللقاء وقلّص الفارق في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة جزاء نفذها رومان ديل كاستيلو وانتزعها جيريمي لو دوارون من جوناتان غرادي (2+45)، ثم أدرك التعادل في بداية الشوط الثاني إثر ركلة ركنية فشل دفاع الضيوف في التعامل معها بالشكل المناسب لتصل الكرة إلى كيني لالا الذي أطلقها قوية في الشباك (56).

وتعقدت مهمة فريق المدرب فرانك هاز بعدما اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد البديل أدريان توماسون (82)، ما مهد الباب أمام بريست لكي يكمل عودته من بعيد ويخرج فائزًا من ركلة جزاء أخرى نفذها أيضًا ديل كاستيلو بعد خطأ من الغاني ساليس عبد الصمد على البديل مهدي كامارا (87).

شارك: