الليغا الإسبانية تقدّم شكوى ضد باريس سان جيرمان 

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 22:05
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا)، في بيان صحفي، اليوم السبت، عن تقديم شكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أمام المفوضية الأوروبية.

وجاءت شكوى "لا ليغا" ضد نادي العاصمة باريس، بعد سويعات وحسب من إعلان انتقال عثمان ديمبيلي من برشلونة إلى سان جيرمان في وقتٍ لم يتم إضفاء الطابع الرسمي على هذه الصفقة التي بلغت 50 مليون يورو.

وأوضح بيان "لا ليغا"، أنه أرفق مع شكواه للمفوضية الأوروبية ضد النادي الفرنسي، "وثيقة تنديد بباريس سان جيرمان وآليات تمويله"، مشيرًا إلى أن "إنفاقه المالي يُولّد تشويها خطيرًا للسوق الداخلية للاتحاد الأوروبي وهي تتعارض مع لائحة التمويلات الأجنبية للاتحاد الأوروبي".

بيان لا ليغا الإسبانية

وكشف البيان الذي وقّعه رئيس "لا ليغا" خافيير تيباس، أن "الليغا قد اتّبعت السبيل الجديد للتحرك الذي يمثل بداية تطبيق اللائحة الأوروبية بخصوص التمويلات الأجنبية من دول من خارج الاتحاد الأوروبي وذلك منذ تاريخ 12 يوليو/تموز من عام 2023".

وأضاف البيان: "هذه اللائحة تُطبق على التمويلات الأجنبية الممنوحة لشركاتٍ تمارس نشاطًا اقتصاديًّا في السوق الداخلية ومنها القادمة من شركات عامة تخضع بشكل مباشر أو غير مباشر لدولة وتضم أيضًا تلك الأموال الممنوحة في الأعوام الخمسة السابقة لتطبيق هذه اللائحة".

وزعمت رابطة الدوري الإسباني في الوثيقة التي أرفقتها مع الشكوى، "أن نادي سان جيرمان يستفيد من إعانات أجنبية، من شأنها أن تُحدِث تشوهات كبيرة في العديد من الأسواق الوطنية والأوروبية".

وطالبت "لا ليغا" في شكواها "المفوضيةَ الأوروبية باتخاذ القرارات اللازمة لمكافحة هذا الاضطراب في السوق"، مثلما وصفته في بيانها.

شارك: