وست هام وفيورنتينا يبلغان نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 01:30
الجزائري سعيد بن رحمة (يمين) لاعب نادي وست هام يونايتد من مباراة اليوم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، في الوصول لنهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تغلبه على مضيفه نادي أي زي ألكمار الهولندي بهدف مقابل لا شئ، في إياب الدور نصف النهائي.

سجل هدف المباراة الوحيد الإسباني بابلو فورنالس في الدقيقة (90+4) ليضمن وست هام تأهله للمباراة النهائية بعد فوزه بنتيجة (3-1) في مجموع المباراتين.

استحوذ أصحاب الأرض على الكرة في الشوط الأول، ألا إن دفاع الهامرز نجح في التصدي لجميع محاولات الفريق الهولندي الـ7، بينما لم تأت أي تسديدة من جانب تسديدات وست هام الـ4 بين القائمين والعارضة.

واستمر الوضع كما هو عليه من ناحية الاستحواذ لألكمار، مع وجود فرص أخطر وفعالية أكثر على مرمى أريولا حارس وست هام، دون ترجمة أيا منها لأهداف، قبل أن يخطف الضيوف هدف الفوز في اللحظات الأخيرة عن طريق البديل بابلو فورنالس.

فيورنتينا يقلب الطاولة على بازل ويتأهل للنهائي

من جانبه، نجح نادي فيورنتينا الإيطالي، في قلب الطاولة على بازل السويسري، وأقصاه من المربع الذهبي لدوري المؤتمر الأوروبي، بفوزه في مباراة العودة بنتيجة 3-1، والتأهل بمجموع المباراتين 4-3، بعد فوز بازل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

فيورنتينا إلى النهائي

افتتح مهاجم فيورنتينا، الأرجنتيني نيكولاس غونزاليز، النتيجة لفريقه المباراة في الدقيقة (35) برأسية متقنة، بعد ركلة ركنية من كريستيانو بيراغي، لينتهي الشوط الأول بتفوق الضيوف.

وأدرك بازل التعادل بعد 10 دقائق فقط من انطلاق شوط المباراة الثاني عن طريق اللاعب السويسري من أصل تونسي زكي العمدوني بمهارة فردية رائعة، بعد أن وصلته الكرة من ركلة ثابتة باغتت دفاع الفيولا من الفرنسي أندي بيلمارد.

وعاد القناص الأرجنتيني غونزاليز في الدقيقة (72) وسجل الهدف الثاني للضيوف من تسديدة أرضية ليأخذ المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وظلت النتيجة على وضعها في شوطي المباراة الإضافيين، قبل أن يأتي أنتونين براكا بالهدف القاتل في الدقيقة (120+9) ويمنح فيورنتينا بطاقة التأهل.

وبهذا الفوز، تمكن فيورنتينا من التأهل للنهائي الأوروبي الأول له منذ عام 1956، عندما واجه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وتوج الملكي وقتها بالبطولة.

شارك: