وزير الرياضة يصارح أنصار الصفاقسي بشأن المدينة الرياضية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 01:28
كمال دقيش وزير الشباب والرياضة التونسي (facebook / Ministère de la jeunesse et des sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش أن توسعة الملعب البلدي الطيب المهيري، ومشروع المدينة الرياضية بصفاقس، من أولويات لجنة التسريع بإنجاز المشاريع العمومية المعطلة.

وأوضح في تصريح إعلامي، خلال زيارة عمل أداها اليوم الجمعة إلى ولاية صفاقس أن "توسعة الملعب البلدي الطيب المهيري، التي انطلقت الإجراءات بشأنه على مستوى الدراسات، حتى يكون لأهالي صفاقس والنوادي الناشطة بها وفي مقدمتها النادي الرياضي الصفاقسي، ملعب يليق بهم، تتطلب عديد التحديات على المستوى التقني".

وزير الشباب والرياضة يزف أخبارًا سعيدة لجماهير الصفاقسي

وأشار كمال دقيش إلى أن "أشغال توسعة الملعب البلدي الطيب المهيري، سوف تتم عبر أجزاء على غرار أشغال التوسعة في كل الملاعب بمختلف ولايات الجمهورية وحتى في دول العالم، من أجل عدم تعطيل المباريات والأنشطة الرياضية".

وبخصوص مشروع المدينة الرياضية بصفاقس المبرمج إحداثها، بطريق السلطنية بصفاقس 17 كم، على مساحة تقدر بـ 58 هكتارًا، قال وزير الشباب والرياضة: "حسب العرض الخاص بمشروع المدينة الرياضية الذي تم تقديمه خلال جلسة العمل التي انعقدت بمقر الولاية، ونظرًا للكلفة الضخمة المعدة للمشروع، فإن إمكانية إنجازه بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، مسألة مهمة ومفروغ منها، وذلك بالنظر للوضع الاقتصادي الحالي الذي لا يسمح بتبني مشروع بمثل هذه الضخامة".

شارك: