هنري يعلق على إمكانية مشاركة بنزيما في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 15:21
أرشيفية - كريم بنزيما وتيري هنري معًا في منتخب فرنسا (X/lnstantFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق تيري هنري مدرب منتخب فرنسا لأقل من 23 عامًا على إمكانية مشاركة كريم بنزيما نجم نادي الاتحاد السعودي مع "الديوك" في دور الألعاب الأولمبية المقررة إقامتها في باريس الصيف القادم.

ويأتي تعليق هنري بشأن إمكانية مشاركة بنزيما مع منتخب فرنسا لأقل من 23 عامًا في أولمبيياد باريس، بعدما أدلى نجم نادي الاتحاد بتصريح مثير، قال فيه: "الألعاب الأولمبية؟ لم لا؟ بالتأكيد سيكون أمرًا رائعًا".

ولمح بنزيما أو "الحكومة" -مثلما يلقب- عن طريق هذا التصريح إلى رغبته في خوض الأولمبياد مع منتخب فرنسا لأقل من 23 عامًا، وذلك بعدما قرر اعتزال اللعب دوليًا مع منتخب "الديوك" الأول بعد انتهاء بطولة كأس العالم قطر 2022، وقد شهدت مسيرته الدولية الكثير من المشاكل والتقلبات.

هنري يفتح الباب أمام مشاركة بنزيما في الأولمبياد

وأدلى تيري هنري مدرب منتخب فرنسا لأقل من 23 عامًا بتصريحات نقلها موقع "FOOT MERCATO" أكد فيها أن باب المشاركة في الألعاب الأولمبية مفتوح أمام الجميع، وقال: "سأعود إلى نفس النقاش، أنا لم أتحدث عن أي شخص، ولم أذكر أي شخص، ولكن القائمة ستكون موسعة، والأبواب مفتوحة أمام الجميع".

وحول إمكانية مشاركة بنزيما في قائمة "الديوك" ضمن الأولمبياد، أضاف هنري، قائلًا: "الآن، سيكون هناك نقاش آخر حول الأسماء التي ستكون في القائمة"، وتابع ساخرًا: "بابان وكانتونا يمكنهما القدوم أيضًا".

ولمح بنزيما (36 عامًا) إلى رغبته في خوض الأولمبياد مع منتخب فرنسا تحت قيادة هنري، كون لوائح مسابقة كرة القدم في التظاهرة الرياضية الأكبر في العالم، تسمح لثلاثة لاعبين يفوق سنهم 23 عامًا بالمشاركة مع منتخبات بلدانهم في الأولمبياد.

ويظهر من خلال تصريحات بنزيما نجم الاتحاد التي رحب فيها بالمشاركة في الأولمبيياد أنه يرغب في الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم ضمن دورة باريس 2024، علمًا أنه استطاع خلال مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا الأول التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية عام 2021.

للتذكير فإن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة ما بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب 2024.

شارك: